انتخابات بني سويف.. غياب مرشحي المدن يضعف الإقبال.. والقرى الأكثر إقبالًا

انتخابات بني سويف.. غياب مرشحي المدن يضعف الإقبال.. والقرى الأكثر إقبالًا
كتب -

بني سويف- عبير العدوي:

مونتاج- هادي سيد:

واصلت اللجان الانتخابية ببني سويف استقبال الناخبين في خمس دوائر انتخابية بالمحافظة، لليوم الثاني على التوالي، وأكدت المؤشرات ضعف الإقبال في اليوم الأول وخاصة في المدن التي فقدت مرشحيها في الجولة الأولى، بينما ارتفعت النسبة في القرى التي وصل مرشحيها إلى جولة الإعادة، بينما توقع مسؤولوا غرف العمليات أن ترتفع نسبة المشاركة مع الساعات الأخيرة من اليوم الثاني مثلما حدث في الجولة الأولى. 

وقال المهندس محمود المغربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا جنوبي بني سويف، إن غرفة العمليات تواصل عملها في متابعة العملية الانتخابية في جولة الإعادة، لافتًا إلى أن الإقبال كان ضعيفًا في اليوم الأول، وأن هذا كان متوقع مثلما حدث في الجولة الأولى، متوقعًا أن تصل النسبة مع اليوم الثاني إلى قرابة الـ30% مثلما وصلت نسبة المشاركة في الجولة الأولى، مؤكدًا أن الشباب مشاركون في العملية الانتخابية، وخاصة في القرى لأن الأمر يتعلق بمناصرة مرشحين لهم عصبيتهم القبلية.

وأضاف المغربي في تصريحات له، أن الشكاوى الواردة لغرفة العمليات تكاد تكون منعدمة، لافتًا إلى أن الشكاوى الواردة كانت تتعلق بمشاجرة بين أنصار اثنين من المرشحين في إحدى اللجان بمدرسة بإحدى القرى، وتم السيطرة عليها سريعًا وإنهائها بتدخل الشرطة.

 وتابع أن الشكوى الثانية وردت من أحد المرشحين الأربعة، وهو علي حسن معاذ، حيث تقدم بشكوى من استخدام المال السياسي لإخراج الناخبين في قرى الزاوية وإسكندر وصفط راشين لصالح المرشحين هشام سليم وأحمد مختر،  والتي تقدم بها المرشح إلى اللجنة العامة بدائرة ببا ووجهته بعمل محضر إثبات حالة.

وأكد رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة ببا، أن غرفة العمليات تتابع محيط اللجنة والسيطرة على أي مخالفات بها وتهيئة مناخ ملائم للانتخابات وتسهيل المرور والطريق للمواطنين، وأن الغرفة ستواصل عملها حتى انتهاء العملية الانتخابية، وسيتم تقديم النتيجة النهائية إلى المحافظة بعد إعلانها في وجود المرشحين أو مندوبيهم.

 كما علل رئيس اللجنة 75 ببندر الفشن، المستشار محمد كمال، ضعف إقبال الناخبين في البندر بسبب غياب مرشحي البندر في جولة الإعادة، بينما ستزداد في القرى التي وصل أبنائها إلى الإعادة، لافتًا إلى أن لجنته تضم 2731 صوت لم يصوت فيها حتى الساعات الأخيرة من اليوم الأول سوى 115 ناخبًا فقط، متوقعًا أن تصل النسبة في لجان البندر إلى 10% فقط.