امن بورسعيد :كشف غموض واقعة مقتل سيدة مسنة “ذبحا”وحبس قاتلها والنيابة تقرر حبس المتهم أربعه أيام

امن بورسعيد :كشف غموض واقعة مقتل سيدة مسنة “ذبحا”وحبس قاتلها والنيابة تقرر حبس المتهم أربعه أيام
كتب -

الأمن : المتهم نجل السيدة المسنة و مصاب  بإضرابات نفسية عقب عودته من الإقامة في الخارج للعمل بأحد الدول الأجنبية

 بورسعيد – محمد الحلواني”

تمكنت مديرية أمن بورسعيد، من كشف غموض واقعه سيدة مسنة “ذبحا ” بعد إلقائها داخل  قطعه أرض فضاء بمنطقة مساكن الإسراء بنطاق حي الضواحي ببورسعيد منذ ما يقرب عن ثلاثة أشهر ماضية 

وأكدت مديرية الأمن ببورسعيد في بيانها أنه عقب تبلغ بتاريخ 27 /3/ 2014 لقسم شرطة الضواحي بمديرية امن بورسعيد بالعثور على جثة مجهولة لسيدة مسنة “مذبوحة” بقطعة ارض فضاء بمنطقة مساكن الإسراء ،  بنطاق قسم شرطة الضواحي . وتم نشر صور للجثة في حينة على “الصفحة الرسمية لمديرية امن بورسعيد” وإجراء التحريات المكثفة .

حيث تم التوصل إلى إن الجثة لسيدة تدعى خديجة مصطفى عبد السلام – 68 سنة – مقيمة مساكن الإسراء بدائرة القسم .وتابعت المديرية وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوي  مدير امن بورسعيد بتشكيل فريق بحث مكبر لكشف غموض الحادث وضبط المتهم .

 

وقد توصلت تحريات فريق البحث  بقيادة العميد فتح الله حسنى – مدير المباحث والعميد احمد فاروق  رئيس قسم المباحث الجنائية  إلى إن وراء ارتكاب تلك الواقعة نجل المجني عليها ويدعى  طه حسن طه  والمقيم معها بذات المسكن  ،حيث إن المذكور يعانى من اضطرابات نفسية انتابته حديثا عقب عودته من الإقامة في الخارج للعمل بأحد الدول الأجنبية …

واستكملت المديرية في بيانها أن التحريات أضافت إن المذكور قد سبق له التعدي على والدته بسلاح ابيض منذ فترة .كما أنة اختفى من المسكن تماما عقب اكتشاف واقعة القتل.

وبالنشر عن المتهم بمواصفاته وتكثيف التحريات عنة بأماكن تردده توصلت التحريات إلى اختباء المذكور بنطاق محافظة جنوب سيناء .

 تم على الفور توجيه مأمورية برئاسة الرائد وسام إسماعيل  رئيس مباحث الضواحي  إلى حيث اختباء المذكور  وبالتنسيق مع امن جنوب سيناء تم ضبطه واصطحابه لمديرية امن بورسعيد .

ومواجهة المتهم بالواقعة انهار واعترف بتفصيلات ارتكابها .ولم يعلل سببا لذلك (نظرا للإضرابات النفسية التي يعانى منها “

وأنهت المديرية مؤكدا بأن لمتهم  قام بتمثيل الجريمة تفصيلا إمام النيابة العامة واعترف بقيامة بحمل الجثة عقب ارتكابه للواقعة.. وإلقائها بمكان العثور عليها بالعرض على النيابة العامة قررت حبسا المتهم على ذمة التحقيق.. مع مراعاة التجديد له في المواعيد القانونية .