اليونان: العثور على جزء من حطام الطائرة المصرية المفقودة جنوبي جزيرة كارباثوس

اليونان: العثور على جزء من حطام الطائرة المصرية المفقودة جنوبي جزيرة كارباثوس طائرة مصر للطيران - أرشيفية

ذكر التلفزيون اليوناني في بيان له اليوم الخميس، أنه تم العثور على حطام الطائرة المصرية المفقودة منذ فجر اليوم جنوبي جزيرة كارباثوس في جنوب البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن السلطات المختصة رصدت جسمين طافيين في البحر على مسافة 50 ميلًا جنوب شرقي المنطقة التي اختفت فيها الطائرة عن الرادار.

ووفق التلفزيون اليوناني ذكرت مصادر من وزارة الدفاع اليونانية أن فرقاطة يونانية تبحث عن طائرة مصر للطيران المفقودة رصدت جسمين بلاستيكيين كبيرين طافيين في البحر على مسافة 370 كيلومترًا جنوبي جزيرة كريت اليوم الخميس.

وأضافت: يبدو أن الجسمين جزءان بلاستيكيان باللونين الأبيض والأحمر، وتابعت أنهما رصدا في منطقة انطلقت منها إشارة إرسال في وقت سابق.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، فقدان طائرة ركاب، كانت قادمة من باريس إلى القاهرة، بعد دخولها الأجواء المصرية بعشرة أميال فوق البحر المتوسط، وعلى متنها 66 شخصًا.

وفي بيان أصدرته، أوضحت الوزارة أنه يجري جمع المعلومات التقنية للوقوف على ملابسات الحادث.

وكانت شركة مصر للطيران الحكومية، أعلنت في بيانٍ مماثل اليوم، أن الرحلة رقم MS804، التي أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في الساعة 23.09 بتوقيت باريس “20.09 بتوقيت جرينتش”، وعلى متنها 56 راكبًا و10 من أفراد طاقمها، اختفت من على شاشات الرادار، في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

وأوضحت الشركة – حسب البيان – أن فقدان الطائرة، تم بعيد دخولها أجواء البلاد، بعشرة أميال، وأنه جارٍ البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ.

وقال موقع “فلايت رادار 24” المعني بتتبع حركة الطائرات إن الطائرة المفقودة من طراز إيرباص إيه 320.

الوسوم