اليوم.. طرح شهادات استثمار قناة السويس في مكاتب البريد

اليوم.. طرح شهادات استثمار قناة السويس في مكاتب البريد
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

تبدأ الهيئة القومية للبريد، اليوم الأحد، في بيع جميع فئات شهادات استثمار قناة السويس للعملاء، من خلال 1600 مكتب بريد على مستوى الجمهورية، لصالح بنك القاهرة، بعد اتفاق الهيئة القومية للبريد مع البنك على ذلك.

وقال نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، أحمد صلاح، في مداخلة ببرنامج الحياة اليوم مساء، منذ أيام، أن العمل بمكاتب البريد سيبدأ من 8 صباحًا وحتى 6 مساء، ويقوم المواطب بتقدم طلب لمكتب البريد لشراء الشهادة ثم يسدد المبلغ، بعدها يتقدم مكتب البريد بطلب لأحد البنوك المصرية لطلب الشهادات، ومن ثم تسليمها للعميل من نفس المكتب البريدي بعدها بأيام.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، في تصريحات صحفية، أنه تم التنسيق مع بنك القاهرة، لطرح شهادات الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الثانية، بمكاتب البريد، موضحا أن هذه الخطوة تأتي ضمن منظومة متكاملة تمت دراستها بعناية فائقة، لبحث سبل التيسير على المواطنين للمشاركة في هذا المشروع القومي العملاق، بما يضمن مشاركة المواطن البسيط في بناء بلده، خاصة وأن عملاء البريد أغلبيتهم لا يملكون حسابات بنكية، وبعضهم لم يتعامل مع البنوك من الأساس.

وتأتي مشاركة هيئة البريد كمساهمة في تنفيذ مشروع قناة السويس، انطلاقا من دورها الاجتماعي والوطني الذي تحرص على القيام به لخدمة الاقتصاد الوطني.