اليوم.. بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظتي القاهرة والسويس

اليوم.. بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظتي القاهرة والسويس
كتب -

ولاد البلد – القاهرة:

تبدأ، اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في محافظتي القاهرة والسويس، وتمتد حتى الأربعاء المقبل، للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات، للمصريين وغير المصريين، بجميع الوحدات والمكاتب الصحية في نطاق المحافظة.

وقال جلال سعيد، محافظ القاهرة، إن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال بجميع الأحياء والمناطق التابعة للمحافظة، مشيرا إلى قيام وزارةالصحة بتوفير الطعوم اللازمة طيلة فترة التطعيم، التي تستمر أربعة أيام.

وأضاف حسام الخطيب، مدير مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، أن المديرية قامت بتجهيز فرق صحية ثابتة ومتحركة تجوب الشوارع، وتم توفير السيارات الخاصة بانتقال المشرفين علي تنفيذ الحملة، على مستوى محافظة القاهرة.

فيما أكد العربي السروي، محافظ السويس، أن على رؤساء الأحياء، توفير السيارات اللازمة لفرق التطعيم، من اليوم 26 أكتوبر وحتى 29 أكتوبر، لتسهيل مهمة فرق العمل المشكلة من مديرية الصحة.

وصرح الدكتور محمد عزيزي، وكيل وزارة الصحة بالسويس، أنه تم تشكيل فرق عمل ثابتة بالسويس، في الأحياء الخمسة من مديرية الصحة، تعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساء، وفرق عمل متحركة للتطعيم من منزل إلى منزل، تبدأ عملها من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.