اليوم.. افتتاح أسبوع “الكوميكس” الأول في مصر

اليوم.. افتتاح أسبوع “الكوميكس” الأول في مصر
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

يفتتح المعهد الفرنسي بحي المنيرة، بدءا من اليوم الاثنين، أسبوع الكوميكس الأول في مصر، والذي يتضمن إلقاء الضوء على مشهد فن الكوميكس في مصر وفرنسا وألمانيا، في تمام الرابعة وحتى السابعة مساءً، تحت شعار “بيكا”.

ويبدأ جدول اليوم بلقاء الناشرين والرسامين في المعهد الفرنسي، ثم مناقشة بعنوان “نظرة على عالم الكوميكس في مصر وألمانيا وفرنسا” في الكابينة بالإسكندرية ، غدا الثلاثاء، يليه افتتاح معرض أعمال “فواز” و”معلوف” باعتبارهما من رواد فن القصص المصورة محليًا وعربيًا كما سيتم تكريمهما، وذلك بفندق الفنواز بشارع شامبليون بالقاهرة، والمعرض مفتوح يوميًا من 5 وحتى 10 مساءً في الفترة من 24 وحتى 27 سبتمبر.

كما تُعقد مناقشة حول ترجمة الكوميكس، يوم الأربعاء المقبل، في مركز البلد الثقافي بوسط البلد، ضمن فعاليات الأسبوع، الذي سيتم في ختامه تنظيم معرض مصغر لإصدارات الكوميكس العربية، مع تنظيم توقيعات لعدد من الفنانين، بفندق الفينواز، وستنظم حلقة نقاش مع الفنانين الأوروبين بمعهد جوته، في تمام الساعة 7 مساء، بشارع البستان، بالقاهرة.

يذكر أن أسبوع الكوميكس الأول في مصر برعاية “صفصافة” للثقافة والنشر، والمعهد الفرنسي بمصر، ويدعم هذا الأسبوع أيضًا كل من الصندوق الثقافي الفرنسي الألماني، مشروع “كتبي” التابع لشركة فودافون مصر، بوابة الكوميكس، مؤسسة جدران للثقافة والتنمية، ودرب 1718 الثقافي.