الوجوه القديمة تنجح في حشد أنصارها للتصويت بالانتخابات ببني سويف

الوجوه القديمة تنجح في حشد أنصارها للتصويت بالانتخابات ببني سويف
كتب -

بني سويف ـ عبير العدوي، هادي سيد:

نجحت الوجوه القديمة والمرشحون المنتمون للحزب الوطني المنحل ببني سويف في حشد أنصارهم للتصويت بانتخابات البرلمان لعام 2015، وخاصة في قرى المحافظة مسقط رأس هؤلاء المرشحين.

ففي مركز ومدينة بني سويف حشد مجدي بيومي، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني، ومرشح قائمة “في حب مصر”، الناخبين بقرية أهوه مسقط رأسه وقرى بلفيا وباروط، وعدد من مراكز المحافظة، كما استطاع المرشح ثروت الداعوري،  مرشح الحزب الوطني في 2010، في حشد الناخبين بمنطقة علي راغب والجزيرة المرتفعة.

واستطاع مرشحو الحزب الوطني في ببا حشد الناخبين للتصويت لهم في القرى، ففي جزيرة ببا نجح علي عبدالله، عضو مجلس الشعب السابق عن الوطني، في حشد الناخبين لصالح نجله علي عبدالله، وفي عدد من القرى التابعة للمركز، كما نجح هشام سليم، عضو مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطني، في حشد أنصاره بالبندر وبعض قرى مركز ببا للتصويت له.

وفي مركز إهناسيا ارتفعت نسبة المشاركة في سدمنت الجبل، بعدما تمّكن محمد معوض من حشد المواطنين للتصويت لصالحه، حيث بلغ إجمالي الناخبين الذينأدلوا بأصواتهم 3 آلاف ناخب حتى فترة الظهيرة، وكذلك نجح الحاج ناصر عبدالجليل، عضو مجلس الشعب السابق عن الوطني، في حشد أنصاره ببعض القرى وعلى رأسها بني هاني للتصويت لابن عمه محمود عثمان فهيم، مرشح حماة الوطن، لترتفع نسبة المشاركة في بني هاني لحوالي 30%، حسب مصادرنا داخل اللجان، كما نجح علي بدر، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني، في حشد أنصاره ببندر إهناسيا وقرية ننا وبعض القرى المجاورة، للتصويت له.

وفي سياقٍ متصل، قال سعيد عبدالحافظ، منسق التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، إنه تابع الحالة في بني سويف عبر منسقيه، والتي أشارت إلى ارتفاع نسبة التصويت من البلدان التي بها مرشحين كانوا ينتمون للحزب الوطني، وأن التحالف رصد حشودا تتوجه للتصويت لأأعضاء مجلس شعب سابقين عن الحزب الوطني، وخاصة في القرى.

وأضاف “في محافظة بني سويف تواجد أنصار عبدالنبى حسين، المرشح الفردي بدائرة بندر ومركز بنى سويف؛ وكذلك أنصار المرشح مجدى بيومي، ورصدنا وجود حشد للناخبين من قبل أنصار المرشح عصام خلاف، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني بمركز الواسطى لدورات متتالية، والتي ظهرت في قرى قمن العروس وعدد من قرى المركز الأخرى، وخاصة في مناطق العرب والقبائل”.

وتابع “وذات الأمر تكرر مع علي البكرى سليم، المرشح بمركز ومدينة بني سويف، والذى سبق له العضوية بمجلس الشعب لدورتين متتاليتين عن الحزب الوطني، حيث تمكن من حشد أنصاره مع الساعات الأولى لفتح اللجان”.

يذكر أن المصريين توافدوا، اليوم الأحد، على مقار الاقتراع في 14 محافظة، هي “الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح” للتصويت في انتخابات مجلس النواب.