الهدوء يسود شوارع سوهاج في الذكرى الأولى لفض اعتصامي النهضة ورابعة .

الهدوء يسود شوارع سوهاج في الذكرى الأولى لفض  اعتصامي النهضة ورابعة .
كتب -

 سوهاج – آيات ياسين

 

 سادت اليوم  حالة  من الهدوء شوارع سوهاج الرئيسة ومراكزها   والميادين الشهيرة بالمحافظة مع تزامن  الذكرى الأولى  لفض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية .

 

فيما كانت قد دعا بعض عناصر جماعة الأخوان بالمحافظة للخروج والتظاهر اليوم ولكن لم تلقى دعواتهم استجابة مذكورة حيث خرج بعض أنصار الجماعة بأعداد قليلة  في  الساعات الأولى من الصباح بمراكز المراغة وطما وجهينة وطهطا في سلاسل بشرية حاملين صور الرئيس الأسبق محمد مرسي ورافعين إشارة  رابعة مطالبين بالقصاص للشهداء .

 

 وانتشرت  قوات الأمن بشكل مكثف بجميع الأماكن الحيوية وميادين المحافظة  تحسبا ً لأية أعمال عنف متوقعة   من قبل عناصر جماعة الإخوان بالمحافظة  طبقا ً للخطة الأمنية الموضوعة والتي ناقشاها اللواء إبراهيم صابر بالأمس في اجتماعه بالقيادات الأمنية المحافظة .

على جانب آخر   قامت مأمورية من ضباط وحدة مباحث مركز طهطا  بإلقاء القبض على  على عنصرين من عناصر تنظيم الإخوان  بالمركز مدعومة  بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن بالمحافظة  .

 حيث تم ضبط كل من خ.ص .ج وشهرته مؤمن  فكهاني عمره 35 سنة و أ.م أ أخصائي شئون قانونية بأحد المصالح الحكومية عمره 34 سنة  والمطلوب إحضارهما  بناء على إذن نيابة شمال سوهاج الكلية طبقا ً للبيان الأمني .

 

وجهت لهما تهم  القيام بتنظيم فعاليات والتحريض على التظاهر في ذكرى فض اعتصامي  النهضة ورابعة العدوية  وجاري العرض على النيابة                                        

 

 

.