النقابة المستقلة للبريد بسوهاج تهدد بالإضراب

النقابة المستقلة للبريد بسوهاج تهدد بالإضراب
كتب -

سوهاج – آيات ياسين

 نظمت  ظهر اليوم النقابة المستقلة للبريد  بسوهاج وقفة  احتجاجية للمشاركة في موجة  الاحتجاجات والإضرابات التي تجتاح هيئة البريد المصري على مستوى الجمهورية .

 شارك في الوقفة العشرات من العاملين بهيئة البريد داخل المحافظة وأقاموا السلاسل البشرية على امتداد شارع البحر بسوهاج حاملين اللافتات التي تحوي مطالبهم .

 قال إيليا ورد رئيس النقابة المستقلة للبريد  بسوهاج ل

 ” ولاد البلد ”  أن هذه هي الوقفة الثانية لنا والتي   تعتبر مشاركة ً مني مع باقي زملاءنا على مستوى الجمهورية  وزملاءنا بالمركز الرئيس بالقاهرة   بميدان العتبة والذي وصل بهم الأمر إلى الإضراب عن الطعام والاعتصام داخل مقر الهيئة  بسبب عدم استجابة رئيس الهيئة لطلبهم بمقابلته ومناقشة مطالبهم حيث بدأت هذه الاحتجاجات منذ  الحادي عشر من يناير لهذا العام  .

 أضاف إيليا أننا  نحرص على مصالح العملاء ولذلك أردنا  أن تكون وقفاتنا المبدئية يوم السبت حيث أن مكاتب البريد التي تعمل في هذا اليوم قليلة وهو يوم عطلة رسمية  .

 وعن ما  تحاول أن تظهره بعض وسائل الإعلام عن أن  الإضرابات   التي تجتاح الجمهورية  ما هي إلا  مخططات إخوانية لتعطيل خريطة الطريق أكد إيليا أن هذا كلام عاري من الصحة حيث أن الكثير من المشاركين في  وقفات هيئة البريد  والإضرابات داخل المحافظة وخارجها هم أعضاء في أحزاب ليبرالية معارضة وليس لهم أي صلة بالإخوان وأنه من حق كل موظف أن يشارك ولا صلة لانتمائه السياسية بما يحدث .

 أكد إيليا أيضا ً  أن مطالب بريد سوهاج مطالب مركزية وهي ذاتها مطالب  موظفي الهيئة على مستوى الجمهورية وهي تطبيق الحد الأدنى للأجور وإعادة هيكلة الأجور داخل الهيئة  وتطبيق العلاوة الدورية بحد أدنى  7% إلى جانب  إقالة مستشاري الهيئة وإقالة رئيس الهيئة الذي تدور حولهم الكثير من علامات الاستفهام .

 وأنه خلال أيام قليل إذا لم تتخذ الدولة موقفاً من مطالب موظفي البريد سوف تدخل  مكاتب بريد سوهاج أيضا في إضراب عن العمل .