الناجح يرفع إيده.. «ولاد البلد» تحتفل مع أوائل الثانوية العامة

الناجح يرفع إيده.. «ولاد البلد» تحتفل مع أوائل الثانوية العامة
كتب -

كتب – فريد إدوار:

بعد إعلان وزير التربية والتعليم، نتائج الأوئل فى الثانوية العامة، أمس الثلاثاء، عمّت الفرحة قلوب وبيوت الطلاب، الذين بذلوا الكثير من الجهد والعرق، فى سبيل تحقيق إنجاز يهوّن على الآباء والأمهات عناء السنين فى سبيل تربية ونجاح من يحملون أسمائهم، ولكى يشعر الطالب بأن من جدّ حقًا فقد وجد، ومن زرع زرعًا طيبًا حصده وقت نضوج الثمار.

وكعادة “ولاد البلد”، كنا أول من نشر تباعًا، منذ صباح أمس، لقاءات وتصريحات من أوائل طلبة الثانوية فى المحافظات، وجاء لقاؤنا الأول بالطالب أحمد أشرف سعيد حسن، من أبناء مركز ملوى بالمنيا، والحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، بمجموع 409.5 وبنسبة نجاح 99.8%، وقد عن سعادته بهذا التفوق رغم ما شهدته البلاد من اضطرابات سياسية أضرت بالعملية التعليمية.

أول الثانوية العامة: تفوقى يعود لأسرتي وأشجع الأهلي وأمنيتي الإلتحاق بكلية الطب

ثم جاء لقاؤنا بالطالب أحمد جمال عبد الظاهر، الأول مكرر على مستوى الجمهورية، بمجموع 409 درجة، علمى رياضيات، والذى له طريقًا مختلفًا عما سكله أهله، مفضلًا أن يكون مهندسًا، عكس باقى أسرته الأطباء.

الأول على الجمهورية في الثانوية العامة بالمنصورة : التركيز وتنظيم الوقت وتحديد الهدف سر تفوقى

والتقت (ولاد البلد) بالطالب محمد أحمد وصفى، الحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية، فى شعبة علمى الرياضيات بالثانوية العامة، بمجموع 409 درجة، والذى أكد أن حصوله على المركز الأول مكرر كان بمثابة المفاجأة التى لم يتوقعها يومًا، ولم يصدقها إلا بعد تلقيه مكالمة شخصية من وزير التربية والتعليم، يهنأه فيها على ترتيبه.

أول الجمهورية بالمنصورة: اعتمدت على الدروس الخصوصية والمدرسة تضييع وقت

وغمرت الفرحة منزل الطالبة هند نعمان عبد الفتاح، ابنة قرية دنديط بمركز ميت غمر، حصولها على المركز الأول مكرر، شعبة علمي علوم، بمجموع 409.5، بعدما انحصرت توقعاتها بين المركزين الخامس والسادس.

الأولى علمى علوم بالدقهلية: تنظيم الوقت والدروس الخصوصية سلاح تفوقى وسأدرس الطب لعلاج مرضى فيروس C

وكانت (ولاد البلد) أول من نشرت قرار الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، بعلاج الطالب محمد ممدوح علم الدين، الأول على الجمهورية للثانوية العامة، أدبى، نظام قديم، ابن المحافظة والذى يعانى من مشكلة فى عينه اليمنى.

جامعة سوهاج تتبنى علاج الأول أدبى على الثانوية العامة

والتقينا الطالبة ياسمين أمين عبدالله، الحاصلة على المركز الأول مكرر، علمى علوم، فى امتحانات شهادة الثانوية العامة، والتى قالت إنها ترغب فى الالتحاق بكلية الطب، مشيرة إلى أنها حققت المركز الأول بفضل المدرسات فى مدرستها الناصرية المتكاملة المشتركة، بمدينة العاشر من رمضان.

أولى الثانوية العامة: الفضل لمدرساتى وأسرتى

كذلك أوضحت نورا محمد عصام الدين، الأولى على الجمهورية نظام قديم، أنها ستدخل كلية الطب، نتيجة وفاة جدتها بسبب خطأ طبى، وتأمل أن تعالج الناس وتحافظ على حياتهم، مؤكدة أنها لن تتحمل الفشل، وتُفضّل أن تكون باحثة طبية، وليست طبيبة بشرية.

وأوضحت نورا أنها ستدخل كلية الطب، نتيجة وفاة جدتها بسبب خطأ طبى، وتأمل أن تعالج الناس وتحافظ على حياتهم، مؤكدة أنها لن تتحمل الفشل، وتُفضّل أن تكون باحثة طبية، وليست طبيبة بشرية.

الأولى على الجمهورية نظام قديم: تنظيم الوقت والاعتماد على المدرسة.. أهم أسباب النجاح

ورغم معاناته اليومية، بسبب انقطاع الكهرباء، وبُعد مدرسته عن منزله، إلا أن كل ذلك لم يمنع الطالب أحمد عربى، من الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، شعبة رياضة نظام قديم.

الأول على الثانوية العامة معلقًا على انقطاع الكهرباء أثناء المذاكرة: كانت الشمعة قايمة بالواجب

وقابلنا الطالب أحمد مختار، الحاصل على المركز السادس مكرر، شعبة علمى علوم، على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، وقال لنا أشعر بالفخر لكونى من أوائل الثانوية، وتلقيت هذا الخبر وأنا فى المسجد، حيث كنت أصلى التراويح.

أحمد مختار: كنت أعتمد على الدروس الخصوصية فى جميع المواد.. وأتمنى الالتحاق بكلية الطب

كما قال الطالب هشام لـ”أخبار ولاد البلد”، إنه تلقى اتصالا هاتفيا غير متوقع من الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، فى ساعة متأخرة من مساء الاثنين، أبلغه خلالها بنجاحه وحصوله على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية، وقدم له المزيد من التهنئة متمنيا له دوام التوفيق والنجاح.

السادس مكرر فى الثانوية بكفر الشيخ: الوزير أبلغنى بالنتيجة فى اتصال هاتفى

وصارحتنا الطالبة إنجي السيد نوفل، الحاصلة على المركز السادس على مستوى الجمهورية، فى نتائج الثانوية العامة (علمى علوم) بمجموع 409 درجة من 410 درجات، أنها لم تستقر حتى هذه الآن على الكلية المناسبة، التى سُتكمال دراستها بها، مؤكدة أنها لم تقرر دخول كلية العلوم أو الطب، ولكن حبها لمادة الفيزياء قد يحسم أمرها إلى اختيار كلية العلوم.

السادسة على الجمهورية بالثانوية العامة: أُفاضل بين «الطب» و«العلوم»

وأوضح الطالب أبادير كمال لويز، الحاصل على المركز السادس مكرر، شعبة علمى علوم، على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، أنه لم يكن هناك ساعات محددة للمذاكرة، ولكنه كان ينظم وقته تباعا للنوم والأكل واللعب، وكان يذاكر 10ساعات فى المتوسط يوميًا.

السادس على الجمهورية: لا يمكن الاستغناء عن الكتاب المدرسي.. والدروس الخصوصية تأتى لتأكيد المعلومة

وقالت جوسى يوسف لبيب، الطالبة بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة بنات، والحاصلة على المركز السادس مكرر، شعبة علمى علوم، بحصولها على مجموع 409 بنسبة 99.7%، إن دعم جميع أفراد أسرتها لها خلال مذاكرة دروسها، هو السبب فى حصولها على هذا المركز.

صاحبة المركز السادس مكرر على الجمهورية: دعم أسرتى هو سبب نجاحى

وقالت مارينا عادل عدلى، الحاصلة على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية فى أوائل الطلبة للثانوية العامة بأسيوط، شعرت بصدمة ولم أصدق عندما أبلغنى أحد أقاربى، حسبته يمزح معى، بالرغم من أن الامتحانات على درجة من التعقيد إلا إننى كنت أثق فى قدراتى على التفوق.

مارينا: كنت أثق فى قدرتى على التفوق.. وأذاكر من الكتاب المدرسى

واستقبلت أسرة الطالبة هدى عبد الرؤوف خبر حصولها على المركز السادس بفرحة بالغة، وذلك بعد اتصال وزير التعليم بها لتهنئتها على حصولها على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية.

«الوادى الجديد» تحصد المركز السادس مكرر فى الثانوية العامة