“الموجي” يجتمع مع مديري التأمين الصحي بالدقهلية لإعادة توزيع “الأنسولين”

“الموجي” يجتمع مع مديري التأمين الصحي بالدقهلية لإعادة توزيع “الأنسولين”
كتب -

الدقهلية – حماده عبد الجليل:

اجتمع الدكتور مرهف الموجي – مدير عام فرع الدقهلية للتأمين الصحي، مع مديري المناطق الطبية ومديري العيادات، اليوم الثلاثاء،  بحضور الدكتور سامح المليجي – نائب مدير الفرع للشؤون الفنية، والدكتورة رشا مصلح – رئيس قسم الجودة، والدكتورة إيمان عبد الفتاح – رئيس قسم الأسنان، والدكتورة هدى الدمناوي – مدير إدارة التموين الطبي.

وناقش الموجي خلال الاجتماع، بحث سبل تحسين الأداء بالعيادات الذي سينعكس بدوره على رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة، وبالتالي ستقوم برفع نسبة رضاء المنتفعين المقدم لهم الخدمات الصحية بوحدات الفرع.

وشدد الموجي على ضرورة ترشيد الاستهلاك الزائد في جميع أصناف الأدوية التي تصرف من صيدليات العيادات، وخاصة أدوية السكر لمنع إهدارها، وتم وضع نظام رقابي على أسس وإجراءات محددة تمنع التحايل في صرف تلك الأصناف بدون وجه حق.

وأشار الموجي، أن النظام يتضمن استخدام بطاقات تردد الأمراض المزمنة المتاحة بالعيادات، التي يتم كتابة جميع البيانات الخاصة بالمنتفع بها وتوقيعها وختمها من مدير كل عيادة، وسيتم الكتابة عليها برقم موحد لكل منطقة وعيادة، بمسلسل معين، ومدون بها تاريخ الزيارة للمريض، منعا للتحايل في الصرف من أكثر من عيادة.

وأوضح الموجي، أنه سيتم البدء في صرف عقار الأنسولين وفقا لهذا النظام بدءً من السبت المقبل، بحيث يكون من السهل معرفة أعداد المترددين على مراكز السكر بالعيادات، على أن يتم تكرار علاج السكر كل شهرين بواسطة الممارس أو عيادات التكرار، بعد تحريرها من الأخصائي أو الاستشاري.