….المنوفية لاتكترث لجلسة النطق بالحكم علي الرئيس الأسبق

….المنوفية لاتكترث لجلسة النطق بالحكم علي الرئيس الأسبق
كتب -

المنوفية محمد محمود

 

 

حالة من الهدوؤ الشديد شهدتها محافظة المنوفية وخصوصا مقاهي مدينة شبين الكوم وقرية كفر المصيلحة مسقط رأس الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في يوم جلسة النطق بالحكم التى تنتظر مبارك ونجليه ووزير الداخلية وعدد من مساعديه

حيث شهدت المقاهى حالة من التجاهل الشديد للمحاكمة , فيما اكد عدد من المواطنين من رواد المقاهى أن محاكمة مبارك سوف تنتهي بالبراءه نظراً لعدم وجود أي دليل ضده أو لأن الشرطة لم تقدم أي أدلة قد تدينه , مؤكدين أنة لابد من معاقبة من كانوا تحتة لانهم من افسدوا في الدولة في الوقت الذي كان فية مبارك يقوم بإنشاء المشروعات الضخمة .

حيث يقول عمرو راشد “محامى ” : أن مبارك لم يشارك في قتل المتظاهرين وان من قتل المتظاهرين فى موقعة الجمل وماسبيرو وغيرها هم الاخوان ونتوقع أن يكون الحكم بالبراءة.

 

ويضيف سيد رمضان : رحم الله امرى عرف قدر نفسه والراجل دا معملش حاجة , وأنا بحب حسنى مبارك .وهنفضل نحبه لأنة محترم ومكانش عاوز يبيع البلد .

 

بينما يقول “هيثم عطالله ” : أن الحكم معروف , ومصدق علية منذ فترة , وكل اللى موجودين في النظام القديم بياخدوا براءة دلوقت , القضاء دا بتاع ربنا واللى المحكمة هتقولة هيمشى بس متوقع انه ياخد براءة

 

وفي نقس السياق يشير عبدلله مصطفي أن الرئيس المخلوع يحاكم وفق قوانين قام رجاله بتفصيلها وهو الامر الذي يجعله يطمئن الي حصوله علي البراءه ولا عزاء لدماء الأبرياء ويضيف قائلا لو ان هناك ثورة فعلا لكانت المحاكمه ثورية والبلد لم تكن جنة في عهده .

 

ويضيف محمد عبد الستار قائلا لابد ان يحاكم علي كم الفساد في الدولة وعن الشباب الذي مات علي شواطئ ليبيا بعد أن فقد الامل في بلده وعن المبيدات المسرطنه وعن تفشي الامراض المزمنه التي انتشرت بين ابناء الشعب وفوق كل هذا لابد وأن يحاكم علي الفقر الذي اصبحت فيه البلد .