“المعلمين المستقلة” بالإسكندرية تطالب بإقالة وزيرالتعليم وتطبيق الحد الأدنى للأجور

“المعلمين المستقلة” بالإسكندرية تطالب بإقالة وزيرالتعليم وتطبيق الحد الأدنى للأجور
كتب -

الإسكندرية – هبة حامد:

طالبت نقابة المعلمين المستقلة بالإسكندرية وزارة التعليم بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور، معتبرة ان قرار الوزير بتأجيل الدراسة لمدة أسبوعين ماهو إلا بسبب مخاوفه من اتخاذ المعلمين لمواقف تصعيدية  بسبب التصريحات “الكاذبة”، مطالبة باقالته، بحسب ما جاء فى بيان لها.

وذكرت النقابة فى بيان أصدرته، أمس: “اننا لن نتهاون مع أى مسؤول فى الوزارة مستمر فى تضليل الرآى العام بوعوده وتصريحاته الكاذبة، لذلك فنحن كنقابة نطالب الدكتور حازم الببلاوى بإقالة وزير التعليم الحالى والذى يتعمد باستمرار فى اعطاء وعود لا يطبق منها شىء على أرض الواقع وهو ما يضر بالعملية التعليمية”.

وذكر البيان: “ونظرا لأن الوزير دائما ما يتجه نحو تصريحات لا أساس لها من الصحة فصرح فى البداية بإن تأجيل الدراسة كان وراءه الحالة الأمنية ثم تراجع وأعلن ان السبب هو فيرس الإنفلنوانزا، وهو ما يؤكد وجود خلل واضطراب داخل الوزارة التى تدار سياساتها بالأيدى المرتعشة، فاننا نطالب باتخاذ حل عاجل  لإنقاذ المنظومة التعليمية والمعلمين”.

 وقال ياسر جابر، أمين النقابة المستقلة للمعلمين: “ان تصريحات وزير التعليم بتطبيق الحد الأدنى كاذبة وليس لها أى وجود على أرض الواقع، فكان من المفترض أن يتم صرف راتب 1700 جنيها للمعلم إلا ان هذا لم يحد رغم استمرار الوزير فى وعوده الخيالية”.

 وأكد جابر أنه تم إرسال خطاب إلى كل من  رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية للمطالبة بإقالة وزير التعليم واختيار  آخر يعمل على تحقيق مطالب المعلمين وتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور للمعلمين من أجل تحسين المنظومة التعليمية، حسب قوله.