«المسطحات» تواصل البحث عن جثامين غرقي أسوان .. واكتشاف سرداب بالمصادفة

«المسطحات» تواصل البحث عن جثامين غرقي أسوان .. واكتشاف سرداب بالمصادفة
كتب -

أسوان – هناء محمد الخطيب:

واصلت قوات المسطحات المائية جهودها للبحث عن جثامين الغريقيين، الذي انقلبت بهم فلوكة أمس الثلاثاء في النيل  بأسوان، فيما كشفت جهود البحث بالمصادفة عن وجود سرداب في  أرض مجاورة للنيل.

وكان  شخصان لقيا مصرعهما غرقا ونجا ثالث في حادث انقلاب مركب صغير بنهر النيل أمام قرية كرم الديب التابعة للوحدة المحلية لاقليت بمركز كوم أمبو بأسوان.

 وقال عبد المطلب فكري، رئيس مدينة كوم أمبو، إن ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون فلوكه صغيرة للعبور بها من الشرق للغرب وتصادف أثناء مرورها وسط النيل مرور باخرة سياحية بجوارها ما أدى لارتفاع الموج وانقلاب الفلوكه وغرق شخصين ونجاة الثالث، الذي أبلغ الجهات المعنية، وعلى الفور تحركت  قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى  إلى محل الواقعة ق وتحركت فرق للبحث عن الجثتين في  مسافة 5 كيلومتر من مكان الحادث، والتي أثناء البحث عند سؤال أحد شخص أثناء وجوده بأرضه لاحظت ارتباكه، وبالبحث داخل أرضه  اكتشفت وجود سرداب بعمق 17 متر، وبسؤال صاحب الأرض أنكر معرفته بوجوده، وألقت قوات الأمن القبض عليه وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

وكان الناجي الوحيد قال لـ«أولاد البلد»  إنه عند وجوده مع اثنين في فلوكة بالنيل، تصادف مرور فندق عائم «باخرة سياحية»، بالقرب منهم، ما أدى إلى ارتفاع الموج وانقلاب القارب وغرق الاثنين.