“المحامين” بالفيوم تنافس بأربعة مرشحين في انتخابات النقابة الفرعية

“المحامين” بالفيوم تنافس بأربعة مرشحين في انتخابات النقابة الفرعية
كتب -

الفيوم – هاني محمد، هاجر أحمد: 

 

تخوض النقابة الفرعية للمحامين بالفيوم، في الثامن من الشهر المقبل، انتخابات النقابة العامة بأربعة مرشحين علي مقاعد مجلس النقابة، من المحاكم الابتدائية، وهم، ناصر أحمد عبد الهادى، ومصطفي كمال علوش، وربيع أبو الفضل، وإسلام شرقاوي.

وقال محمد مختار، نقيب المحامين، إن النقابة لم تتقدم بأية طعون على انتخابات النقابة العامة أو النقابة الفرعية، مشيرا إلى أن عملية الانتخابات، ستتم كما هو مخطط لها، مع محاولة تفادي أية عراقيل تعترض تنظيم عملية التصويت، مضيفا أن النقابة لن تقوم بدعم أي مرشح على منصب النقيب، أو مقاعد النقابة الفرعية، وأن النقابة لن يكون لها أي نية للتصويت لصالح مرشح بعينه.

وأضاف أحمد سعد، محام “التنظيم في مجمله جيد، ولكن ما يعيب تنظيم العملية التصويتية هو عدم استغلال واستثمار هذه الفترة، ومعالجة الأخطاء التي قد تعرقل سير العمل النقابي، وهي فرصة حثيثة لاختيار مجلس جديد يضع رؤية جديدة، لممارسة العمل النقابي. 

وقال محمد جميل، محام “التنظيم فعلا على مستوى الحدث، ولكن ما عرقل استمرار فترة الدعاية، الموضحة قانونا، هو وفاة النقيب السابق، محمد رياض حواس، وما يزيد من فرص مرشحي النقابة الفرعية، هو عدم انتمائهم لأية تيارات سياسية، مما يضمن عدالة التصويت، ونزاهة الاتخابات”.

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين أعلنت الكشوف المبدئية بأسماء المرشحين بانتخابات النقابة المقرر إجراؤها يوم 8 نوفمبر المقبل، وبلغ إجمالى عدد المرشحين بالانتخابات 354 مرشحا، بينهم 29 مرشحا لمنصب نقيب المحامين، و106 لعضوية المجلس عن المستوى العام، و34 عن القطاع العام، و22 مرشحا عن المحكمة الابتدائية بشمال القاهرة، و7 عن القاهرة الجديدة، و9 عن محكمة حلوان، و11 عن جنوب القاهرة، و5 عن محكمة شمال الجيزة، و9 عن محكمة جنوب الجيزة، و84 عن المحاكم الابتدائية للوجه البحري، و38 عن الوجه القبلي.