المحافظ يستمع لمطالب أهالي الشراهنة ببني سويف ويتابع انتظام المدارس

المحافظ يستمع لمطالب أهالي الشراهنة ببني سويف ويتابع انتظام المدارس
كتب -

بني سويف- عبير العدوي:

أجرى المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، زيارة تفقدية، اليوم الإثنين، لقرية الوكلية التابعة لمركز الفشن جنوب المحافظة، حيث تفقد مدرسة الشراهنة الابتدائية والتي تضم روضة، ومدرسة ابتدائي، ومدرسة الفصل الواحد، كما قام المحافظ بتوزيع بعض الأدوات المدرسية على التلاميذ، إضافة إلى تجهيز المدرسة بأجهزة كمبيوتر حديثة تدعيما لغرفة الحاسب الآلي، وتزويد المدرسة بـ 2 مبرد مياه.

وأوضح سليم أن هذا الدعم سيشمل جميع مدارس المحافظة في اطار السعي لدعم وتحسين المنظومة التعليمية بالمحافظة، بالإضافة إلى متابعة الخدمات الحيوية التي يتعامل معها المواطنون بشكل يومي، خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

كما اطمأن المحافظ على حسن سير العملية التعليمية بالمدرسة، ومتابعة انتظام الطلاب في الحضور، كما حثهم على الاجتهاد والتفوق، مطالبًا المعلمين بوضع مصلحة الطلاب في المقام الأول والتركيز على الجوانب التربوية في التعليم وحسن معاملتهم والتيسير عليهم، والانضباط في مواعيد العمل واحترام الوقت.

وفي سياق الجولة التفقدية، التقى المحافظ بعدد من الأهالي واستمع لمطالبهم بخصوص بعض المرافق والخدمات، حيث كلف لجنة الاستماع والتي شكلها سيادته لمتابعة وحصر ومناقشة مشكلات ومطالب القرية، وايجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع المسؤولين التنفيذيين والجهات المعنية، كما كلف مدير عام الطرق والنقل برصف مدخل القرية بعد تحديد التكلفة اللازمة بقدر 800 ألف جنيه.

وتفقد سليم بيع اللحوم المدعمة بالقرية من خلال منفذ بيع اللحوم المدعمة المتنقل، والتي تدعمها المحافظة بـ 10 جنيهات، موجهًا بضرورة التيسير على المواطنين ومنع التكدس والزحام أمام المنافذ، وتنظيم المواطنين فى طوابير لتيسير حصولهم على احتياجاتهم من اللحوم.

كما تم توزيع كراتين مواد غذائية بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير، في إطار تقديم الدعم العاجل للأسر الفقيرة والفئات الأكثر احتياجا لإعانتهم على تحمل أعباء المعيشة؛ بالإضافة إلى صرف 5 آلاف جنيه مساعدة مالية عاجلة لسيدة من القرية نظرا لظروفها الحياتية الصعبة.