المجلس العربي للتحكيم يؤهل 60 شابا وشابة ببورسعيد للعمل بوزارة الخارجية

المجلس العربي للتحكيم يؤهل 60 شابا وشابة ببورسعيد للعمل بوزارة الخارجية
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

عقد المجلس العربي للتحكيم الدولي والعلوم الإدارية والمصرفية، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا بمدينة الشبابية التابعة لوزارة الشباب أعلن خلاله عن تفاصيل تأهيل عدد من أبناء محافظة بورسعيد لتولي حقائب داخل وزارة الخارجية، بحضور الدكتور نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي وعميد كلية حقوق الزقازيق، و60 شابا وشابة بالمعسكر الدولي التابع لوزارة الشباب والرياضة.

وبدأ المؤتمر بتعريف المجلس العربي وأهم الإنجازات الذي قام بها خلال السنوات الماضية، وما هي أهمية وزارة الخارجية ومن أهم الشخصيات البارزة التي قامت بالوصول لمناصب المهمة فى بين المجتمع الدولي.

وقال الدكتور نبيل حلمي خلال انعقاده المؤتمر إن الدولة تظهر في بعض الأوقات مثل المواطنين وذلك لإخضاعها لقانون الشراء، مشيرا إلى أن القانون الدولي هو الذي ينظم بين الدول وبعضها، موضحا أنه كان ولازال يضع العديد من الدول باحترام القانون الدولي ولولا وجوده كان العالم يقوم بقتل بعضه البعض.

وأشار: “القانون الدولي عجز كثيرا عن وقف الدماء التي تقع داخل فلسطين، الشعب  الفلسطيني لا بد أن تقوم جميع فصائله حتى يتمكن من عودة دولته مرة أخرى”، مؤكدا أن المقاومة ليست هي الحل وأن السلام هو الحل لعودة دولتهم.

وأوضح نبيل أن مشرع تنمية محور قناة السويس والذي أعلن عنه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي “هو بمثابة إعلان عن وجود دولة مصرية كبيرة، سوف تستثمر عودة مصر لمكانتها، بالإضافة إلى جذب العديد من السياح ويؤدي إلى عودتها مرة أخرى”.

فيما، أكدت شيرين نصر، المدير الإقليمي للمجلس العربي، أن المؤتمر يعد من المؤتمرات السنوية التي تقوم لتأهيل الشباب للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية تمهيدا لاجتياز اختبارات وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن المجلس العربي يقوم بتأهيل عدد 60 من أبناء محافظة بورسعيد، حيث أنه سوف يتم اجتياز اختبار الوزارة يوم 24 أغسطس المقبل بجامعة القاهرة تحت إشراف وزراه الخارجية.

وأضافت شيرين أن عدد المتقدمين والذي سوف يتم اختبارهم يوم 24 أغسطس عددهم 50 شخصا، بالإضافة إلى عدد 10 أفراد سيتم التقديم بهم  لدفعه الثانية في شهر أكتوبر المقبل.