المتحدث العسكري: مقتل 11 إرهابيا في اشتباكات مسلحة مع الجيش بسيناء

المتحدث العسكري: مقتل 11 إرهابيا في اشتباكات مسلحة مع الجيش بسيناء
كتب -

القاهرة – محمود عمر:

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة عن مقتل 11 إرهابيا، أمس الأحد، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن: “التي تعرضت لنيران الهاون والرشاشات المضادة للطائرات ومحاولات الإستهداف بالألغام والعبوات الناسفة دون حدوث خسائر فى القوات أو المعدات”.

وأضاف العميد محمد سمير، اليوم الإثنين، في بيان على صفحته بـ”فيسبوك” أن القوات المسلحة نفذت، أمس، عددا من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، موضحا أن إرهابيا قتل أثناء مراقبة لقوات الأمن، وأن 8 آخرين لقوا مصرعهم أثناء عملية المداهمات حال استقلالهم سيارتي دفع رباعي مسلحتين برشاش مضاد للطائرات، بالإضافة إلى مقتل اثنين آخرين أثناء استقلالهما دراجتين بخارتين.

وأشار إلى أن القوات ضبطت ودمرت 12 سيارة و20 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، مضيفا أنه تم تفجير 8 عبوات ناسفة، وإبطال مفعول 8 ألغام مضادة للدبابات كانت مجهزة ومعدة للإستخدام ضد قوات الأمن.

وقال البيان: “تم تدمير 47 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، بينهم 25 منطقة إيواء، بالإضافة إلى تدمير 8 مخازن تحت الأرض مجهزة للإختباء تحتوى على 7 براميل سولار، وحفرتان مجهزتان للسيارات، و12 ملجأً للأفراد”.

وتابع: “ضُبط عدد من صناديق الذخيرة عيار 14.5 مم مضاد للطائرات، و30 طلقة عيار 51 مم، و32 طلقة عيار 54 مم، ودانة “آر بي جي”، ونظارة ميدان داخل المقرات المدمرة، بالإضافة إلى ضبط مخزن به 25 لغما مضادا للدبابات، وآخر به مواد مخدرة يحتوى على حوالى من 40 – 60 كجم هيروين”.