المتحدث العسكرى يعلن عن قتل 12مسلحًا والقبض على 11 وتدمير 36 منزلًا بشمال سيناء

المتحدث العسكرى يعلن عن قتل 12مسلحًا والقبض على 11 وتدمير 36 منزلًا بشمال سيناء
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

أعلن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “الفيسبوك”؛ تحت عنوان “إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى متابعة تنفيذ أعمال المداهمات وملاحقة العناصر الإرهابية”؛ عن تمكن عناصر القوات المسلحة من مداهمة أوكار العناصر الإرهابية بشمال سيناء، أمس الجمعة: قرية التومة، تجمع أبو عيطة، إثل أبو محارب، تجمع أبو ملحوس، الجميعى، العجرا، المهدية، قرية اللفيتات.

وأوضح المتحدث العسكرى أن “المداهمات” أسفرت عن قتل 12 “فردًا مسلحًا “تكفيريًأ”، وإلقاء القبض على 11 مشتبه به، وتدمير 36 منزلًا و40 عشة، و5سيارات؛ منها واحدة ذات دفع رباعى؛ و12 دراجة بخارية.

وكانت التفاصيل كالتالى: قصف وتدمير عدد “1” عربة دفع رباعى ومقتل عدد “5” فرد مسلح من العناصر التكفيرية كانوا يستقلونها بمنطقة تجمع أبو عيطة بالشيخ زويد، ومقتل عدد “7” فرد تكفيرى نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين، والقبض على عدد “11” فرد مشتبه بهم (منهم عدد “6” فرد مطلوبين من قبل الأجهزة الأمنية وجارى فحص الموقف الأمنى للعناصر الأخرى)، وتدمير عدد “36” منزل وعدد “40” عشة تستخدم فى إيواء العناصر التكفيرية، تدمير عدد “5” عربة، و عدد “12” دراجة بخارية تابعة للعناصر التكفيرية.

إلى هذا، تعهد اللواء محمد الشحات، قائد الجيش الثاني الميداني، السبت، بـ “سحق الإرهاب في سيناء”، وقال إن “ثقة الشعب ودعمه هو السند في تلك المعركة”.

وشدد، الشحات؛ هامش حفل إفطار أقامه محافظ الاسماعيلية للقوى السياسية؛ على أن “الجيش يدرك تماما حجم التكفيربين في سيناء، والإرهاب ستتخلص مصر منه في أقرب وقت”.

طالع المزيد:

مقتل طفلين جراء سقوط قذيفة على منزل وإصابة جندى بشمال سيناء

الشهيد إسلام يعزز أهمية لجنة التحقيق فى حادث الفرافرة