المالية: الخزانة العامة تحملت 1.3 مليار جنيه لدعم التاكسي الأبيض

المالية: الخزانة العامة تحملت 1.3 مليار جنيه لدعم التاكسي الأبيض
كتب -

كتب: ولاد البلد

قالت وزارة المالية إن حجم الأعباء المالية التي تحملتها الخزانة  العامة للدولة وصل إلى 1.265 مليار جنيه بالنسبة لمشروع التاكسي الأبيض حتى نهاية ديسمبر الماضي، بمرحلتيه الأولي والثانية والتي استهدفت نحو 41 ألف صاحب سيارة.

وأوضح بيان للوزارة أن صندوق إحلال المركبات بالوزارة، تحمل أداء ضرائب المبيعات نيابة عن أصحاب سيارات مشروع التاكسي الأبيض الجديدة بواقع 8300 جنيها للسيارة الواحدة بإجمالي 346 مليون جنيه،  كما أن الوزارة تحملت مقابل تخريد السيارات القديمة بواقع 5 آلاف جنيه علي السيارة الواحدة بإجمالي 205 مليون جنيه.

وقامت الوزارة بدعم الجزء الأكبر من مقابل الدعاية الذي يستفيد منه المشاركون في المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية. وقد بلغ صافي إجمالي الدعم المسدد لمقابل الدعاية من جانب الصندوق نحو 640 مليون جنيه (بعد خصم ما تسدده الجهات المتعاقدة على حق الإعلان)، وهذا الدعم مستمر حتى نهاية مدة الأقساط.

وأضاف البيان أن الوزارة تحملت كذلك الفوائد الناتجة عن تأجيل الأقساط المستحقة على العملاء بما قيمته 36 مليون جنيه، وذلك عن الأشهر من يناير وفبراير ومارس 2012 إلى نهاية مدة القرض مراعاةً للظروف الاقتصادية.