المئات يقطعون الطريق احتجاجا على عدم وجود مياه شرب والمحافظ يزور القرى ويعد بالحل

المئات يقطعون الطريق احتجاجا على عدم وجود مياه شرب والمحافظ يزور القرى ويعد بالحل
كتب -

البحيرة  -محمود السعيد:

قطع المئات من أهالي قريتي كوم النص والبيضا بكفر الدوار بالبحيرة، الطريق أمام  مبنى ديوان عام المحافظة، اليوم الاثنين، احتجاجا علي استمرار انقطاع مياه الشرب لأكثر من ثلاثة أشهر متواصلة، حسب عدد من أهالي القريتين، وأكد المحتجون أنهم يضطرون لشرب مياه الترع والمصارف نتيجة الانقطاع المستمر، مما أصابهم بأمراض خطيرة، وزراهم المحافظ وتفقد الوضع على طبيعته ووعد بحلول عاجلة.

وحمل المواطنون لافتات تندد بانقطاع مياه الشرب كتب عليها “إلحقنا يا سيسى.. أطفالنا بيموتوا من العطش”، و”حقنا في شرب مياه نقيه”، كما ردد المشاركون هتافات منددة بمسؤولي شركه مياه الشرب، ومسؤولى الإدارة المحلية، مهددين بالدخول في اعتصام مفتوح حتى تتم الاستجابة لمطالبهم بتوصيل مياه شرب نقيه.

ومن جانبه أمر اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، بمد مواسير 6 بوصة من قرية التمامة (خط متولى) إلى قرية النص، بطول 3.6 كم لتوصيل مياه الشرب النقية من محطة مياه أبو حمص إلى القرى الواقعة على نهايات الخطوط بكفر الدوار، وهى قرى: (الحمراء ـ يونان ـ عزيز ـ شرف ـ الحفناوى ـ البحيرة البحرية ـ البحيرة الشرقية ـ أبو اليزيد ـ المحيط ـ هيبة)، مع تخصيص سيارتين يوميا لنقل المياه إلى تلك القرى لحين الانتهاء من مد المواسير وضخ المياه.

جاء ذلك خلال زيارته لقرية كوم النص عصر اليوم، وتفقده لشوارع القرية، ولقائه مع الأهالي بمسجد القرية، واستمع إلى شكاواهم، ووعدهم بالعمل الفوري على حلها.

رافق المحافظ خلال الجولة رئيسا مدينتي كفر الدوار وأبو حمص، ومسؤولي شركة مياه الشرب.