اللواء كامل الوزير: صرفنا رواتب جميع العاملين قبل عيد الأضحي والحفر يسير بانتظام

اللواء كامل الوزير: صرفنا رواتب جميع العاملين قبل عيد الأضحي والحفر يسير بانتظام
كتب -

الإسماعيلية- عمرو الورواري:

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس اللجنة الهندسية المشرفة علي مشروع حفر قناة السويس الجديدة إنه تم صرف جميع مستحقات الشركات العاملة في المشروع قبل أجازة عيد الأضحي المبارك بما فيها العاملين علي معدات القوات المسلحة.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الخميس، أن أعمال الحفر تسير بانتظام وفق جدول زمني مُحدد وأنه تم الإنتهاء من رفع وإزالة 75 مليون متر مكعب من الرمال من إجمالي 180 مليون في القناة الجديدة.

ووصل عدد العاملين في مشروع حفر قناة السويس الجديدة إلي 73 شركة تعمل في حفر قناة السويس الجديدة بعد اقتراب انتهاء شهرين ونصف من بدء أعمال الحفر.

وقال الوزير إن عدد العاملين في المشروع أصبح 18 ألفًا و100عامل بعد دخول 100عامل للعمل بدء من اليوم في إحدي الشركات وأنه تم رفع عدد المعدات في المشروع إلي 4100 معدة هندسية بدل من 1200 معدة بدأو العمل يوم الافتتاح.

وأضاف الوزير أن معدات الإدارة الهندسية قادرة علي تسليم القناة للكراكات جاهزة بعد الانتهاء من الحفر الجاف، مُشيراً إلي ارتفاع تكليف أعمال التكريك مقارنة بأعمال الحفر الجاف.

وشرح الوزير أنه أحياناً تظهر المياه الجوفية في بعض المناطق أعلي من مستوي سطح البحر الأمر الذي يضطرهم إلي إنشاء مجري صغير إلي قناة السويس لتسرب المياه إليها واستكمال أعمال الحفر الجاف.