اللواء طارق الجزار مدير لأمن السويس خلفًا لحرب

اللواء طارق الجزار مدير لأمن السويس خلفًا لحرب
كتب -

 

السويس- على أسامة:

قال مصدر أمني إن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وقع حركة التنقلات الجديدة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، وفيها تم تعيين اللواء طارق الجزار حكمدار محافظة بني سويف مديرًا لأمن السويس حلفا للواء خليل حرب.

وتولى اللواء خليل حرب زمام الأمن في السويس في يوليو الماضي، بعدما كان حكمدارا لمحافظة الجيزة، ولقي انتقادات كثيرة في بداية فترته في السويس، بسبب عقده اجتماعا سريا مع 5 من قيادات الإخوان المطلوبين أمنيا في شهر يوليو الماضي، وكان سبب الاجتماع هو تهدئة الوضع الأمني المحتقن والسيطرة على الأزمة في الشارع قبل عيد الفطر وقتها.

وتلقى مدير الأمن انتقادات كثيرة في 14 أغسطس الماضي، بعدما خرجت المظاهرات المؤيدة للإخوان عن السيطرة، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، وتسببت في مقتل 15 شخصًا وحرق 3 كنائس ومدرستي أطفال قبل السيطرة عليها.

 وشهدت السويس حوادث متعددة ولكنها أقل عددا مقارنة بمحافظات أخرى، كان أبرزها اكتشاف قوات الأمن 6 دانات مثبتة على قضبان قطار السويس، التي كانت قد تؤدي لكارثة، كما انتشر في المحافظة استخدام قنابل الصوت لأربع مرات مما سبب فزعا لأهالي المحافظة.

ويعتبر اللواء طارق الجزار مدير الأمن الجديد لمحافظة السويس، أحد المهتمين بالعمل الميداني في الشارع، حيث كان يشن الحملات الأمنية بنفسه أثناء فترته كحكمدار لمحافظة بني سويف.