الكهرباء: أقصى حمل متوقع اليوم 24300 وتوقعات بزيادة انقطاعات التيار

الكهرباء: أقصى حمل متوقع اليوم 24300 وتوقعات بزيادة انقطاعات التيار
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة  أن أقصى حمل ‏متوقع اليوم يبلغ 24300 ميجاوات مقابل 24140 ميجاوات أمس الأحد و23950 ميجاوات يوم السبت الماضي نظرا للموجة الحارة التي تشهدها البلاد وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية، مما اضطر المركز القومي للتحكم  لتخفيف الأحمال الكهربائية وذلك للحفاظ على سلامة الشبكة.

وأشارت الوزارة إلى أن فصل الأحمال أثناء ذروة أمس بلغ ‏‏2915 ميجاوات، وسط توقعات باستمرار فصل الأحمال، ومن ثم زيادة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي .

وناشد قطاع الكهرباء في بيان السادة المواطنين العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء خلال وقت الذروة، وذلك فى الفترة من الساعة السادسة مساءاً وحتى العاشرة مساءاً تقريباً وذلك بتأجيل تشغيل السخانات الكهربائية والتكييفات والأجهزة الكهربائية عالية الاستهلاك واستخدام اللمبات الموفرة.

وقالت الوزارة إلى أنها تبذل قصارى جهدها بالتنسيق مع وزارة البترول لزيادة كميات الوقود المورد لمحطات الكهرباء لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

وأوضحت  إلى أنه لا يتم تخفيف أحمال على المستشفيات ومحطات المياه والصرف الصحى ومراكز الشرطة والدفاع المدني والحريق والبنوك ومحطات المترو والمخابز والمطاحن وبعض المبانى الإدارية الهامة.

وذكرت أن مركز التحكم يقوم بتوزيع ذلك التخفيف على المناطق جغرافياً وبكافة المحافظات بنسب متوازنة وعادلة تبعاً لظروف التشغيل.