الكشف علي 1300 حالة مرضية بقافلة طبية من جامعة طنطا بقرية ” كفرسبطاس”

الكشف علي 1300 حالة مرضية بقافلة طبية من جامعة طنطا بقرية ” كفرسبطاس”
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

شهد الدكتور محمد ضبعون، نائب رئيس جامعة طنطا، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الأحد، فاعليات القافلة الطبية والاسترشادية التي نظمتها الجامعة بقرية كفر سبطاس التابعة لمركز طنطا.

وتضمنت فعاليات القافلة توقيع الكشف الطبى على 1300 حالة مرضية فى مختلف التخصصات الطبية وإجراءات تحاليل طبية وفحوصات مع صرف الأدوية مجانا والتى قدرت بـ 20 ألف جنيه وتحويل بعض الحالات المرضية التى تحتاج إلى عمل أشعة وسونار إلى المستشفيات الجامعية.

وأوضح نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة جاءت ضمن مشروع القوافل الطبية الموسع الذي تنظمة الجامعة إلي قى محافظة الغربية البعيدة والمحرومة من الخدمة الصحية وذلك في إطار التواصل مع المجتمع المحلي بالتعاون مع مديريات الشئون الصحية والإجتماعية وجهاز شئون خدمة البيئة بالمحافظة والتربية والتعليم.

واختتم ضبعون، أنه تم تقديم مساعدات مالية للأسر الفقيرة تثقيفيا لأهالى القرية لتوعيتهم بإجراءات الوقاية من الأمراض المتوطنة وبإستخدام أساليب النظافة العامة والتغذية السليمة  وفي كيفية الاستفادة من المخلفات المنزلية ونشر ثقافة الفرز من المنبع  وكذا طرق الاستفادة وإعادة تدوير المخلفات الزراعية وترشيد استهلاك الطاقة.