“القومي” ببني سويف: مشاركة قوية للمرأة.. وهناك مخالفات من بعض المرشحين

“القومي” ببني سويف: مشاركة قوية للمرأة.. وهناك مخالفات من بعض المرشحين
كتب -

بني سويف ــ ساره سالم، هادي سيد:

قالت نارمين محمود، مقررة المجلس القومي للمرأة ببني سويف، اليوم الإثنين، خلال زياراتها لعدة لجان انتخابية بالمحافظة، إن نسبة مشاركة السيدات في الانتخابات البرلمانية أعلى من نسبة مشاركة الرجال.

وأضافت أنه تم رصد نسب مشاركة مرتفعة وبعض التجاوزات من قبل مرشحين، موضحة “كان من أبرز اللجان التي رصدنا بها نسبة مشاركة مرتفعة مدرسة الأمير أحمد بن شديد بقرية سدس بمركز إهناسيا، وبها 3 لجان، ولجنة 116، ولجنة رقم 117، ولجنة 118، وكان بها نسبة مشاركة نسائية عالية”.

وقالت “أما عن التجاوزات الانتخابية بالقرية فلاحظنا وجود دعاية لصالح أحد المرشحين، ودفع مبالغ مالية للتصويت لصالحة”.

وتابعت و”أما عن مدرسة الشهيد عبدالصمد علي عزوز بقرية تزمنت الشرقية مركز بني سويف، ولجنة رقم 58 فتلاحظ أن نسبة التصويت للمرأة عالية في القرية، كما لاحظنا وجود دعاية لصالح أحد المرشحين المنتمين للتيار السلفي من أبناء القرية”.

وأوضحت “في لجنة مكتب الصحة بمركز ببا فكان بها إقبال ملحوظ خاصة للمرأة، وكذلك لجنة 60، مع وجود سلبيات تمثلت في عدم وعي الناخبين بطريقة التصويت بين الفردي والقوائم”.

وأشارت نارمين إلى أن المجلس عقد خلال الفترة الماضية عدة ندوات وحملات للتوعية ومنها حملة “طرق الأبواب”، والتي طافت بعدة قرى لتوعية النساء الريفيات بالعملية الانتخابية، ودور مجلس النواب والمجالس المحلية، وأهمية مشاركة المرأة فى التصويت فى الانتخابات.

وقالت إنه من خلال التواصل مع الجمعيات النسائية بالقرى تبين زيادة نسبة إقبال السيدات هذا العام عن الأعوام الماضية في الانتخابات الرئاسية والدستور وغيره.