القوات المسلحة المصرية تنفذ ضربات جوية ضد “داعش” في ليبيا

القوات المسلحة المصرية تنفذ ضربات جوية ضد “داعش” في ليبيا
كتب -

القاهرة – ولاد البلد

نشرت القوات المسلحة المصرية، على صفحتها الرسمية على موقع يوتيوب، صباح اليوم الاثنين، فيديو يُظهِر وقت إقلاع المقاتلات المصرية من قواعدها، لتنفيذ ضربات جوية تستهدف معسكرات تنظيم “داعش” في ليبيا.

جاء ذلك بعدما أعلنت القوات المسلحة شن ضربات على أهداف تنظيم داعش داخل ليبيا، ردا على إعدام التنظيم 21 مصريا هناك، في بيان لها، قالت فيه “تنفيذًا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني، وارتباطًا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد، وجهت قواتكم المسلحة، فجراليوم الإثنين، ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بليبيا.

وحققت الضربة أهدافها بدقة، وعاد نسور قواتنا الجوية إلى قواعدهم سالمين بحمد الله، وإذ نؤكد على أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق علينا واجب النفاذ، وليعلم القاصي والداني أن للمصريين درعا يحمي ويصون أمن البلاد وسيفا يبتر الإرهاب والتطرف، بحسب بيان القوات المسلحة.

كان تنظيم “داعش” أعلن، في 13 فبراير، استعداده لإعدام 21 مصريا يجتجزهم، ونشر صورا للمختطفين في ملابس الإعدام البرتقالية، قبل بث فيديو يوضح فيه إعداهم ذبحا، مساء الجمعة.

الضربات الجوية ضد داعش

بيان القوات المسلحة المصرية

اقرا أيضا

“داعش” يعلن ذبح المصريين المختطفين بليبيا.. وينشر فيديو لهم