القمامة تعوق حركة المرور أعلى كوبري الشيخ سالم بالفيوم

القمامة تعوق حركة المرور أعلى كوبري الشيخ سالم بالفيوم
كتب -

 

الفيوم-إسراء سمير:

سادت حالة من الغضب بين أهالي منطقة الشيخ سالم، نظرا لتراكم كتلة هائلة من القمامة أعلى كوبري الشيخ سالم بالفيوم، منذ أكثر من أسبوع، مما تسبب في عرقلة حركة السير بشكل كبير.. “ولاد البلد” ترصد الحدث وآراء المواطنين في التقرير التالي.   

يقول يونس إبراهيم، أحد أهالي المنطقة، أكوام القمامة موجودة منذ أكثر من أسبوع، ولا يوجد أي عمال نظافة أو مقطورات تأتي لرفع القمامة كل صباح، مثلما كان يحدث قبل انتخابات البرلمان.

ويشير رأفت عزمي، أحد أهالي المنطقة، إلى وجود أكوام القمامة بهذا الشكل المثير للغضب، ما أدى إلى حدوث عرقلة في حركة المواصلات، وحدوث مشادات فى أغلب الأوقات بين سكان المنطقة وسائقي السيارات بسبب ضيق الطريق ووجود القمامة التي تزداد يوما بعد يوم.

ويضيف أحمد عادل، سائق، “اعتدت المرور يوميا بهذه المنطقة، وكثيرا ما أجد مشادات بين الأهالي والسائقين بسب مشكلة القمامة، بجانب الروائح الكريهة، والصورة السيئة للمنطقة”.

ويتساءل محمد طايع، معلم، قائلا “فين منظومة النظافة اللي وعد بها المحافظ؟ والتي أكد على بدء تطبيقها منذ أوائل شهر أكتوبر؟ طاب فين صناديق القمامة الجديدة، والأدوات الحديثة لضمان نجاح منظومة النظافة؟ للأسف لم نر أي وعد يتحقق، والدليل هذه الأكوام الهائلة من القمامة، وفي كل الأحوال مافيش أية استجابات لنا”.

ويقول مالك عبد التواب، طالب، “إزاي بنتكلم علي الفيوم، كمحافظة حضارية، وبها هذا المنظر السيء، أكثر من أسبوع، والزبالة وموجودة فى المنطقة، المفروض يشيلوها، عشان المنظر العام”.

وفي محاولة لـ”ولاد البلد” للتواصل مع مسؤول من مجلس مدينة الفيوم وعرض المشكلة، قال محمد سيد، رئيس حي شرق، إن المشكلة معممة على معظم محافظة الفيوم نظرا لوجود إيقاف من اللجنة العليا بالقاهرة لوجود تقييمات لتطبيق منظومة النظافة، وجاري حل المشكلة من الغد.