القضاء الإداري يقضي بإلغاء التحفظ على أموال “أبوتريكة”

القضاء الإداري يقضي بإلغاء التحفظ على أموال “أبوتريكة” أبوتريكة

من – أبوالمعارف الحفناوي:

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عبدالمجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، قبول الطعن المقدم من محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، لإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته “أصحاب تورز” بعد توصية هيئة مفوضي الدولة، بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال الإخوان، وأمرت بإلغاء قرار التحفظ.

واختصم الطعن رقم 54261 لسنة 69 ق، كل من مساعد أول وزير العدل، ورئيس لجنتي التحفظ والإدارة، للجنة المشكلة بقرار وزير العدل لاتخاذ إجراءات تنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في الدعوى رقم 2315 لسنة 2013 ومحافظ البنك المركزي ورئيس مجلس إدارة بنك أبوظبى الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة بنك بريوس مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (CIB).

كان تقرير الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة لمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار الدكتور محمد الدردان، نائب رئيس مجلس الدولة، قد أوصى بقبول الدعوى المقامة من أبوتريكة وتسوية ما يترتب على ذلك من آثار.

وقالت مصادر قضائية بلجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، في تصريحات صحفية، إن اللجنة برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبوالفتوح ستتقدم باستشكال من خلال هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

وأضافت المصادر أن اللجنة ستقوم أيضا بالطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، لإلغاء الحكم بشكل نهائي، وذلك بعد الاطلاع على حيثيات الحكم وبيان ما به من عوار وقصور، حيث سيتم إعداد مذكرة دفاعية للرد على كل ما جاء في أسباب الحكم، والتأكيد على أن قرار اللجنة بالتحفظ على أموال أبوتريكة جاء في إطار صحيح القانون والحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بالتحفظ على أموال وممتلكات أعضاء جماعة الإخوان ومن يمولها.

الوسوم