القبض على 6 متظاهرين فى المنيا وبحوزتهم صور مرسى وعلامة رابعة

القبض على 6 متظاهرين فى المنيا وبحوزتهم صور مرسى وعلامة رابعة
كتب -

المنيا محمد النادى:

فضت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا، اليوم الجمعة، مسيرتين بمدينتى المنيا وسمالوط، وألقت القبض على 6 من المشاركين فيهما، وبحوزتهم ألعاب نارية، وصورا للرئيس السابق، محمد مرسى، وعلامة رابعة.

ففى مدينة المنيا خرجت مسيرة من أمام مسجد عمر بن الخطاب، بحى أبو هلال، جنوبى المدينة، الذى يعد معقلا لجماعة الإخوان المسلمين، وجاب المشاركون فى المسيرة عددا من شوارع الحى، وتوجهوا إلى الطريق الزراعى القاهرة- أسوان، ووصلوا إلى حى القرطبى، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين المشاركين فيها وقوات الأمن، التى ألقت القبض  3 من المشاركين فيها.

وفى مدينة سمالوط، شمالى المحافظة، انطلقت مسيرة من أمام مسجد عبد الجواد سالم، بوسط المدينة، وجاب المشاركون فيها عددا من شوارع المدينة، ووقعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين أجهزة الأمن خلال فضها للمسيرة، مستخدمة القنابل المسيلة للدموع، وألقت قوات الأمن القبض على 3 من المشاركين فيها، وبحوزتهم صورا للرئيس السابق، محمد مرسى، وعلامة رابعة.

كان التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” قد دعا، أمس الخميس، إلى ما اسماه” انتفاضة فى أسبوع ثورى جديد تحت عنوان” عاش نضال الطلبة” لدعم صمود الحركة الطلابية.