القبض على 4 بينهم حدث تورطوا في زرع عبوة ناسفة بين عربات “قطار أبي قير”

القبض على 4 بينهم حدث تورطوا في زرع عبوة ناسفة بين عربات “قطار أبي قير”
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

نجحت أجهزة البحث الجنائي بالإسكندرية بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام في تحديد وضبط مرتكبي واقعة وضع عبوة ناسفة في الجزء الفاصل بين إحدى عربات قطار أبي قير، يوم الخميس الماضي، ما أسفر عن إصابة 9 أشخاص من ركاب القطار.

وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الإثنين، أن المتابعة الأمنية قد رصدت قيام بعض العناصر بوضع عبوة ناسفة في الجزء الفاصل بين إحدى عربات قطار أبي قير خلال الاحتفال بذكرى 3 يوليو، ما أدى إلى إصابة 9 أشخاص.

وتوصلت جهود قوات الأمن إلى قيام قيادات وكوادر تنظيم الإخوان بإعادة تفعيل دور لجان العمليات النوعية من خلال عناصر جديدة شبابية يتم إستقطابها وتدريبها وتكليفها بتلك الأعمال الإرهابية التي تستهدف المنشآت الشرطية والمنشآت الهامة والحيوية.

وبتكثيف التحريات توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من محمد حسين محمد خليل سعد “26 سنة”، وعمر جبر أحمد محمد شقيه “24 سنة”، ومصطفى أبو بكر محمد سعد “23 سنة”، وأحمد محمد إبراهيم شعبان “15 سنة”، وذلك بالاشتراك مع آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، وبدعم مالي منهم.

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة تم ضبطهم، واإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.