القبض على “هاكر” بطاقات الائتمان ببورسعيد

القبض على “هاكر” بطاقات الائتمان ببورسعيد
كتب -

بورسعيد– محمد الحلوانى:

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال طالبا جامعيا متخصص فى السرقة الإليكترونية (Hacker) حصل على أرقام بطاقات الائتمان الخاصة ببعض المواطنين واستخدمها فى شراء بعض السلع عن طريق الإنترنت.

وقال بيان إعلامى صادر عن مديرية الأمن ببورسعيد، اليوم الأربعاء، إنه تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من إدارة المخاطر بالبنك الأهلى المصرى بقيام مجهول بتزوير بيانات الدفع الإليكترونى والحصول على أرقام بطاقات الفيزا الخاصة ببعض المواطنين، واستخدامها فى النصب والاحتيال على عملاء البنك والاستيلاء على أموالهم عن طريق شراء بعض السلع عبر الإنترنت باستخدام أرقام بطاقاتهم، التى حصل عليها بطرق غير مشروعة عن طريق الإنترنت.

وأضاف البيان أنه تم على الفور تشكيل فريق بحث حيث توصلت تحريات إدارة التزييف والتزوير إلى أن وراء ارتكاب تلك الواقعة المدعو م. د. طالب بالمعهد العالى للعلوم الإدارية، مقيم بدائرة قسم الزهور.

وأشارت المديرية إلى أنه تم ضبط المتهم المذكور وبحوزته جهاز “لاب توب” المستخدم فى الدخول على شبكة الإنترنت لتنفيذ جريمته، وبمواجهتة اعترف بارتكاب الواقعة نظرا لقدرته الكبيرة على استخدام بعض برامج الاختراق.