القبض على ناشط إخواني بارز في السويس

القبض على ناشط إخواني بارز في السويس
كتب -

 

السويس- على أسامة:

قبضت قوات الأمن في السويس على الناشط على عبد الرحمن شاهين، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين والذي يعمل مراسلا لقناة الجزيرة مباشر مصر، لاتهامة بالتحريض والمشاركة في أحداث العنف والقيام بالاعتداء على المواطنين والتحريض على حرق سيارات الشرطة والاعتداء على رجال الأمن، عىل حد قول بيان لوزارة الداخلية. 

وأكدت “الصفحة الرسمية لحزب الحرية و العدالة بالسويس” أمس الثلاثاء خبر القبض على شاهين. وكتبت الصفحة “اختطاف الإعلامي عبد الرحمن شاهين من إحدى شوارع السويس… ولم يعرف له مكان أحتجاز أو اعتقال إلي الآن.” 

وعمل شاهين مراسلا لجريدة الحرية والعدالة وقناة مصر 25. 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني قوله إن النيابة أصدرت حتى الآن 9 قرارات ضبط وإحضار لشاهين لإتهامه بالتحريض والمشاركة في أحداث العنف بالسويس. كما أنه متهم بالاعتداء على قوات الأمن والجيش بالسويس وتحريض أشخاص للقيام بأعمال تخريبية داخل محافظة السويس عن طريق توزيع الأموال عليهم داخل المحافظة.

وأضاف المصدر أن شاهين سبق فصله من جامعة الأزهر قبل ثورة 25 يناير لاتهامة في قضية مليشيات الجامعة. وبعد ثورة يناير شارك في الاعتداء على شباب الثورة أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالسويس، إلى جانب مشاركته في التحريض والاعتداء على المواطنين وقوات الأمن بالسويس بعد ثورة 30 يونيو، على حد قول المصدر الأمني.