القبض على موظف بضرائب العامرية لاتهامه باختلاس 221 ألف جنيه

القبض على موظف بضرائب العامرية لاتهامه باختلاس 221 ألف جنيه
كتب -

الإسكندرية – ولاد البلد:

ألقت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، القبض على موظف بمأمورية ضرائب العامرية، غربي المحافظة، لاتهامه باختلاس 221 ألف جنيه من عهدته.

وأفاد بيان أمني أن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، كان قد تسلم كتابا من وزارة المالية، قسم مأمورية الضرائب العقارية بالإسكندرية، يفيد قيام ج.م (40 سنة)، يعمل صراف بمأمورية ضرائب العامرية، ومقيم بمينا البصل، باختلاس 221 ألف و679 جنيه من عهدته.

وأضاف البيان أن التحريات توصلت إلى قيام الموظف خلال تحصيله رسوم النظافة من الشركات المتعاقد معها منذ 13 يونيو 2012، بالتزوير في إيصالات تحصيل رسوم النظافة، بإثبات مبالغ أعلى من المستحقة، واختلاس الفارق لنفسه، بالإضافة إلى عدم قيامه بتوريد قيمة بعض الإيصالات التي قام بتحصيلها.

وأشار البيان إلى أن التحريات كشفت قيامه باختلاس دفتر قسائم التحصيل 33 ع ح، المخصص لتحصيل رسوم النظافة، واستخدامه في التحصيل من الشركات، رغم نقله لوظيفة أخرى بقرار إداري بتاريخ 14 يناير 2014، مستغلا طبيعة عمله كمحصل سابق لرسوم النظافة، والاستيلاء على قيمتها لنفسه بدون وجه حق، وحتى اكتشاف الواقعة.

وعقب اكتشاف الواقعة؛ انقطع عن العمل، وتبين أنه محكوم عليه في قضيتي تبديد وضرب، وآخر هذه القضايا مسجلة جنح قسم شرطة مينا البصل، تبديد غيابي، بالحبس لمدة سنة.

.