القبض على أفريقيين كونا تشكيلا عصابيا للنصب على المواطنين فى دمياط

القبض على أفريقيين كونا تشكيلا عصابيا للنصب على المواطنين فى دمياط
كتب -

دمياط – ميرنا محمد:

أعلنت أجهزة الأمن بمحافظة دمياط عن ضبط تشكيل عصابي، ضم أفريقيين تخصصا فى ارتكاب جرائم الاحتيال والنصب على المواطنين.

وأكد مصدر أمني أن تحريات قسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن دمياط كشفت قيام كلاً من اليونى ديوب (33سنة)، سنغالي الجنسية، وعبد العزيز مبانجواي (32 سنة)، سنغالي الجنسية، ويقيمان فى مدينة رأس البر، بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهما تخصص فى الاحتيال والنصب على المواطنين.

وأضاف المصدر أن المتهمان استطاعا النصب عن طريق إيهام ضحاياهم بأن لديهم مبالغ مالية كبيرة من الدولارات المهربة، وهذه الدولارات عليها مادة بيضاء ولديهم السوائل والمواد التي يمكن أن تعيدها لطبيعتها باستخدام دولارات أخرى سليمة. وتم إلقاء القبض على المتهمان من مكان إقامتهما في رأس البر.

وعثر بحوزة المتهمان جوازي سفريهما، ومبالغ ماليه مصرية و دولارات أمريكية، و5هواتف محمولة، ومكواة كهربائية، وخمس زجاجات بلاستيكية، مختلفة الحجم، بها سوائل مختلفة الألوان، وعدد كبير من الورق الأبيض بحجم المائة دولار الأمريكى، وكمية كبيرة من الأكياس السوداء، وكيس به كمية من القطن الطبي، ومسطره ألوميتال 30سم .

وقال المصدر إن المتهمان إعترفا بارتكابهما الواقعة، وملكيتهما للمضبوطات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.