الغرف التجارية تدعو السلاسل التجارية للمشاركة فى مشروع تطوير 25 ألف بدّال تموينى

الغرف التجارية تدعو السلاسل التجارية للمشاركة فى مشروع تطوير 25 ألف بدّال تموينى
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

دعت الغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، المنتجين والسلاسل التجارية للمشاركة فى مشروع تطوير 25 ألف بدّال تموينىى، وذلك فى إطار تحديث منظومة التجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال الاتحاد، فى بيان له، إن المشروع يهدف لتطوير منظومة البدّالين التموينيين  فى كافة محافظات مصر مسجل بهم أكثر من 18 مليون بطاقة تموينية، وتنويع نشاطهم، ولتوفير أفضل سلعة بسعر منافس للمواطنين، وخلق فرص عمل للشباب.

وأضاف أن المشروع سيسمح بالاستفادة من البيع من خلال نظام النقاط المتوفرة على الكروت الذكية لمنظومة الخبز المدعم إلى جانب التواجد فى 25 ألف منفذ بمختلف المحافظات تخدم 68 مليون مواطن.

وسيبدأ المشروع بمحافظة بورسعيد ثم السويس والإسماعيلية والقاهرة ثم باقى المحافظات تباعا، ويمكن الحصول على أعداد ومساحات وعناوين البدّالين التموينيين، واستمارات التسجيل بالمشروع من الغرف التجارية بالمحافظات واتحادها العام بالقاهرة. وسيقوم الاتحاد بتقييم العروض والمفاضلة بينهم على أساس التطوير المقدم ونسب الخصم للمستهلك وهامش الربح وفترة السداد، ويجوز قبول أكثر من عرض بالمحافظة الواحدة. 

وأشار إلى أن آخر موعد لتلقى طلبات المشاركة هو يوم الأحد المقبل  حيث سيبدأ التطبيق التجريبى فى محافظة بورسعيد لعدد 59 بدال تموينى لديهم 144301 بطاقة تموينية تخدم 447 ألف و 779 مستهلك.