العزب: حوادث الطرق تحصد أرواح 15 ألف مصري سنويًا

العزب: حوادث الطرق تحصد أرواح 15 ألف مصري سنويًا
كتب -

 أسوان: هناء محمد الخطيب

قال الدكتور مجدى العزب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة رايات، المهتمة بالعمل الاجتماعى، إن حوادث الطرق يروح ضحيتها قرابة 15 ألف قتيل وأكثر من مائة ألف مصاب سنويًا على مستوى محافظات الجمهورية، بسبب السرعة الجنونية للسائقين وتعاطى بعضهم لمواد مخدرة، وعدم اتباعهم لقواعد الأمن والسلامة المرورية، وعدم كفاءة المركبة نفسها بجانب سوء الطريق فى بعض المناطق.

جاء ذلك فى إطار دورة تدريبية نظمتها مؤسسة رايات- بالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية ومديرية التربية والتعليم بأسوان- اليوم الثلاثاء، عن قواعد السلامة على الطريق ومبادئ الإسعافات الأولية، بحضور اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، والدكتور مجدى العزب رئيس مجلس أمناء مؤسسة رايات، ومسؤولى التعليم والحماية المدنية والصحة والقيادات التنفيذية والأهلية والشبابية.

وأشار المحافظ- فى كلمته- إلى أهمية انعقاد الدورة، الذى لم يقتصر على المعلمين فقط بل امتد ليشمل التدريب بكافة القطاعات التنفيذية على مستوى المحافظة، للمساهمة فى نشر ثقافة السلامة على الطريق والتوعية بأهم الإسعافات الأولية الواجبة عند حدوث أى كارثه على الطريق.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من جميع الجهات المعنية لضبط وتحقيق السيولة المرورية بالمحافظة، مع التشديد على جميع مسؤولى المرور ورؤساء المدن والمراكز بتطبيق العقوبات الصارمة على مرتكبى المخالفات المرورية، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه المخالفات، حرصًا على أمن وسلامة المواطن الأسوانى.

من جانبه أوضح الدكتور مجدى العزب أن الحملة انطلقت منذ أبريل الماضى لتجوب كافة محافظات الجمهورية، حيث تعد أسوان هى المحطة الأولى للحملة فى إقليم جنوب الصعيد والخامسة على مستوى الجمهورية، بعد القاهرة والإسكندرية والجيزة ومرسى مطروح، ومن المنتظر أن تستكمل رحلتها بزيارة الأقصر وقنا وغيرها من باقى المحافظات.