العاملين بشركة وبريات سمنود ينظمون مسيره بشوارع القاهره للتنديد بموقف المسئولين

العاملين بشركة وبريات سمنود ينظمون مسيره بشوارع القاهره للتنديد بموقف المسئولين
كتب -

الغربية – أحمد صالح

نظم العاملين بشركة سمنود للوبريات والغزل والنسيج بمحافظة الغربية، مسيره بشوارع القاهره للتنديد بموقف النقابه العماليه والاتحاد العام بالتخلى عن عمال الشركه وتهربه من الوقوف بجانب العمال انطلقت المسيره من محطة شبرا الخيمه حتى مقر الاتحاد العمال وذالك بعدما دق العمال ابواب كل المسئولين للمطالبه بمستحقاتهم الماليه ( رواتبهم ) التى لم يتقاضو منها جنيهأ منذ اعام تقريبا

وأرسل هشام البنا، القيادي العمالي بالشركة، استغاثة إلى رئيس الجمهورية، قال فيها إن ”المؤامرة تحاك وبإحكام بالغ عليك لكي يقوم عليك الشعب الذي اختارك بثورة ولكن هذه المرة لن تترك أخضرًا ولا يابس”.

ونعود إلى 13 سبتمبر 2011 لنطالع هذا الخبر “الدعوة لعمومية ”سمنود للوبريات” ومخاوف من تصفية الشركة”، وفى تفاصيله: واصل عمال شركة سمنود للوبريات إضرابهم عن العمل لليوم الرابع على التوالى وقاموا بإحضار الخيام داخل مقر الشركة والبدء فى إضراب مفتوح والمبيت داخل الشركة لحين الاستجابة لمطالبهم.

في سياق متصل دعا مجلس إدارة الشركة لعقد جمعية عمومية طارئة، الإثنين المقبل- 19 سبتمبر- بمقر شركة مصر للغزل والنسيج لبحث مطالب العمال المضربين عن العمل والمتمثلة فى زيادة الحافز إلى 200% وزيادة بدل الوجبة الغذائية الى 210 جنيه، ودمج الشركة فى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

وتقرر أنه فى حالة عدم موافقة الجمعية العمومية على زيادة رأس المال يتم مخاطبة الهيئة العامة للاستثمار للموافقة على دمج الشركة فى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وفى حالة عدم تنفيذ ذلك تتعرض الشركة إلى اتخاذ قرار بتصفيتها طبقا لاحكام القوانين المنظمة.

جاء ذلك عقب عقد اجتماع مجلس ادارة الشركة بحضور وائل علام وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية والحاكم العسكرى للمحافظة والحاكم العسكرى لمدينة المحلة.

فيما أسفر التفاوض على عدم وجود موارد مالية حالية لتلبية مطالب العمال المالية، خاصة وأن الشركة تخسر شهريا مايقرب من مليون و800 ألف جنيه، مما يتطلب ضرورة البحث عن مصادر لتمويل الشركة لتنفيذ مطالب العمال، والتى تتكلف مايقرب من 271 الف جنيه، أو قيام المساهمين بضخ استثمارات وزيادة رأس المال لتنفيذ تلك المطالب وسداد مديونيات الشركة التى تقترب من 25 مليون جنيه.