الطرق الصوفية بالإسكندرية: نؤيد السيسى ولسنا بديلا عن الإخوان أو السلفيين

الطرق الصوفية بالإسكندرية: نؤيد السيسى ولسنا بديلا عن الإخوان أو السلفيين
كتب -

الإسكندرية – هبة حامد:    

أعلن المجلس الأعلى لنواب عموم الطرق الصوفية فى الإسكندرية وضواحيها تأييده للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد الاجتماع السنوى العام لمشايخ الطرق فى المحافظة، أمس الأحد، وقرر المجلس توحيد الدعاية الانتخابية فى الموالد الصوفية فى الإسكندرية، التى تبدأ فى 20 مايو الحالى.

وقرر المجلس تفويض الشيخ جابر قاسم وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية فى محافظة الإسكندرية للتنسيق مع الحملة الرسمية للسيسى فى الإسكندرية والمحافظات الأخرى، على أن يتم تحديد كافة فعاليات الدعم والإعلان والممثلة فى الدعاية والمؤتمرات والندوات التعريفية لشرح برنامج السيسى الانتخابى لأبناء الطرق الصوفية وأهالى الإسكندرية لتأكيد الدعم للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى.

 وأشار بيان صادر عن المجلس إلى أن الشيخ جابر قاسم وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية فى الإسكندرية قال: إن المجلس يرى أن السيسى هو الأنسب والأفضل لإدارة البلاد فى المرحلة المقبلة، وذلك هو السبب الرئيسى لاتجاه المشيخة وأبنائها لإعلان التأييد الرسمى للمرشح. وأعتبر، قاسم، أن السيسى هو الوحيد القادر على حماية البلاد مما سماه” فاشية الإخوان المسلمين، ومحاربة الإرهاب الذى تقوده الجماعة على البلاد”، وفق قوله.

ولفت، قاسم، إلى أن قرار المشيخة فى الإسكندرية جاء بعد لقاء المشيخة العامة فى القاهرة ونقابة الأشراف بالمرشح عبدالفتاح السيسى وإعلانهم لتأييده فى الانتخابات، موضحاً أن المشيخة فى المحافظة قامت بالتنسيق مع الحملة الرسمية للسيسى من أجل الدعاية الانتخابية وتوحيد الجهود بين الطرفين.

ونفى قاسم اتجاه المشيخة لأن تكون بديلًا سياسيًا لأحد الأطراف قائلا:” لانسعى للعب دور سياسى ولا نريد أن نكون بديلًا سياسيًا لأحد؛ سواء الإخوان أو السلفيين”.