“الطب البيطري بدمياط”: إلغاء أجازات الأطباء وتشديد الرقابة على المجازر خلال عيد الأضحى

“الطب البيطري بدمياط”: إلغاء أجازات الأطباء وتشديد الرقابة على المجازر خلال عيد الأضحى
كتب -

دمياط – عماد منصور:

قال الدكتور محمد عبدالحميد حسن، مدير عام الطب البيطري بمحافظة دمياط، إن المديرية أتمت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك، حيث تم إلغاء أجازات جميع الأطباء البيطريين والعاملين بالمجاوز.

وأضاف أنه تم التأكيد علي مديري المجازر بضرورة التنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية، للتأكد من خطوط الصرف الصحي وأعمدة الإنارة وخطوط المياه بالمجازر، وتشديد الرقابة علي اللحوم.

وأشار مدير الطب البيطري إلى أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية قامت بعمل عدة حملات مشتركة على محلات الجزارة والمطاعم وثلاجات التبريد العميق، لفحص المخزون السلعي من اللحوم والأسماك والدواجن، لبيان صلاحيتها للإستهلاك الآدمي من عدمه.

وأوضح أن المديرية قامت بتطبيق البرنامج الوقائى للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية والجلد العقدي وحمى الوادى المتصدع، طبقاً للخطة الموضوعة بمعرفة الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية, فضلا عن تنفيذ عدة حملات لمكافحة الكلاب الضالة، وزيادة النشاط فى مجال الإرشاد البيطري للتوعية بأهمية الأمراض المشتركة.

وأكد على أن محافظة دمياط حاليا خالية تماما من مرض الحمي القلاعية، بعد أن وردت تحاليل الحالات الثلاثة المشتبه فيها سلبية.