الطب البيطرى بالوادى الجديد: سنقضى على الذئاب والثعالب والحيوانات البرية

الطب البيطرى بالوادى الجديد: سنقضى على الذئاب والثعالب والحيوانات البرية
كتب -

الوادى الجديد – محمد صقر:

أعلنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الوادى الجديد عن تنظيم حملة مكبرة؛ بالتنسيق مع مديرية الأمن؛ على مستوى مراكز المحافظة الخمسة لإعدام الحيوانات  البرية الضالة.

وأكد محمد بشير، مدير عام مديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد, أن الحملة تستهدف إعدام الحيوانات الضالة بقرى: الشيخ مفتاح، وأسمنت، وعزب القصر، والموهوب، وغرب الموهوب، ومدينة بلاط والقرى التابعة لها، بالإضافة لقرى مدينة الخارجة، وذلك بعد تعدد شكاوى المواطنين من مهاجمة الكلاب والثعالب  لثرواتهم الحيوانية.

وأوضح، بشير، أن استخدام المادة السمية ممنوع ومحرم لاعدام الحيوانات الضالة، مشيرا إلى أن فرق المكافحة تستخدم طلقات الخرطوش للقضاء على الذئاب والثعالب والحيوانات البرية التى تهدد الثروة الحيوانية.

الجدير بالذكر أن مديرية الطب البيطرى بالتعاون مع مديرية الأمن نجحت فى نوفمبر الماضى فى إعدام 150 حيوان مصاب بمرض السعار باستخدام طلقات الخرطوش فى مراكز: الخارجة وباريس وبلاط.

وكانت الحملة وقتها قد وقوبلت بانتقاد حيث تمنضت إقامة مصايد بقرى مركز بلاط عن طريق استخدام مادة سلفات الاستركينين شديدة السمية؛ لإعدام الثعالب والكلاب المصابة بمرض السعار، ما جعل مديرية الطب البطرى تؤكد فى حملتها الحالية تمتنع عن استخدام السموم.

والجدير بالذكر، أيضا، أن الوادى الجديد أحد أهم المناطق التى يوجد بها سلالات نادرة من الحيوانات، من بينها الثعلب الأحمر المعروف علميا بالسلالالة المصرية، وهو فى طور الإنقراض.