الصندوق الاجتماعي: 5 مشروعات جديدة بتكلفة 9 ملايين جنيه بقنا

الصندوق الاجتماعي: 5 مشروعات جديدة بتكلفة 9 ملايين جنيه بقنا
كتب -

قنا- مريم الرميحي:

أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية عن تنظيم مبادرة لتشغيل الشباب، تحت اسم “البرنامج العاجل للتشغيل وتكثيف العمالة”، بتمويل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وتم تسلم خمسة عقود لمشروعات تنموية ومجتمعية وبنية أساسية ينفذها الصندوق في قنا بتكلفة 9 ملايين جنيه، من أصل 10 عقود في محافظتي قنا وسوهاج بتكلفة 14 مليون جنيه.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إنه تم الاتفاق على تسليم أربعة عقود ضمن مبادرات تشغيل الشباب في المناطق الريفية والحضرية وحملات النظافة البيئية، بإجمالي تمويل أربعة ملايين جنيه، في قرى المخزن بمركز قوص، والسليمات بمركز أبوتشت، وكذلك في مركز نقادة ومركز ومدينة قنا.

وأشار الهجان إلي أن هذه المشروعات تهدف إلى تحسين الوضع الصحي والبيئي والاجتماعي بتلك المناطق، وتجميل مداخل القرى والمراكز بزراعة الأشجار ودهان الأرصفة وأسوار الحدائق وواجهات المنازل، لافتًا إلى أن هذه المشروعات تتيح نحو 126 ألف فرصة عمل يومية للشباب والفتيات طوال فترة تنفيذها.

وتابع الهجان أنه تم تسليم عقد تنمية مشروعات صغيرة إلى الجمعية التعاونية الحقلية، بقيمه 5 ملايين جنيه، للتوسع في زراعة قصب السكر، مشيرًا إلى أن الصندوق الاجتماعي نفذ قرابة 122 ألف مشـروع صـغـيـر ومتناهـي الصغـر بمحافظة قنا بأكثر من مليار جنيه، أتاحت حوالي185 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بتمويل حوالي 359 مليون جنيه، أتاحت حوالي 53 ألف فرصة عمل.

ولفت الهجان إلى أن التعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية يأتي في إطار جهود الدولة للنهوض بالصعيد، ومواجهة ارتفاع نسبة البطالة، ورفع مستوى المعيشة في المناطق الأكثر فقرًا.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الصندوق الاجتماعي للتنمية، برئاسة سها سليمان، أمين عام الصندوق، للمحافظة.