الصندوق الاجتماعى : رصد 567 مليون دولار لتمويل مشروعات صغيرة في المحافظات

الصندوق الاجتماعى : رصد 567 مليون دولار لتمويل مشروعات  صغيرة في المحافظات
كتب -

القاهرة- ولاد البلد

أعلنت هناء الهلالى  القائم بأعمال  مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية  عن رصد 300  مليون دولار من البنك الدولى  لتمويل المشروعات الصغيرة فى المحافظات، كما تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على  رصد  67 مليون يورو لتمويل المشروعات  كثيفة الطاقة،  بالإضافة إلى  200 مليون  دولار لمشروعات البنية التحتية في  الأقاليم.

 وقالت الهلالى إنه تم الاتفاق  على  تمويل المقاول الصغير، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،  عن  طريق  تمويل  المعدات والآلات  التي تعمل في  حفر قناة السويس،  وفى المشروعات القومية الأخرى، فضلا عن اتفاق مع  وزارة الإسكان  لتجهيز  شقق  وحدات الإسكان الاجتماعي  من منتجات الشباب،  وتقسيطها للمستفيدين عن  طريق  بنك الإسكان والتعمير .

 جاء ذلك فى الندوة التى نظمتها لجنة الشباب بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال عن الآليات الجديدة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه  قال عمرو فايد المدير التنفيذى للجمعية إن الجمعية تشجع القطاع الخاص أن يضع أياديه علي المزايا النسبية بمصر ويعمل علي  تطويرها وتطويعها لخدمة الاقتصاد المصرى، وإن الصناعات الصغيرة والمتوسطة هى المخرج والأمل و الأولى بالرعاية وتقديم الحوافز التشجيعية من الدولة من اجل تعظيم العائد للدولة وللتوظيف ومسانده إقامة الشركات الجديدة وبالتالي توفير الاف فرص العمل