الصحة: وفاة فتاة بإنفلونزا الطيور في الفيوم

الصحة: وفاة فتاة بإنفلونزا الطيور في الفيوم
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، وفاة فتاة مصابة بإنفلونزا الطيور في محافظة الفيوم، وإصابة 3 حالات أخرى في القاهرة والدقهلية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن الفتاة تبلغ من العمر 22 عاما، وأن المصابين تنوعت أعمارهم بين رجل يبلغ 32 عاما، من محافظة القاهرة، آخر من محافظة الدقهلية يبلغ 28 عاما، وطفلة عمرها 4 أعوام ونصف من محافظة القاهرة، فيما تم شفاء سيدة (35 عاما) من محافظة الدقهلية.

وبوفاة هذه الحالة يرتفع عدد الذين لقوا مصرعهم جراء إصابتهم بالمرض منذ بداية العام الحالي إلى ١٢ حالة، كما أرتفع عدد ضحايا إنفلونزا الطيور في مصر إلى ٨٦ وفاة منذ ظهوره بالبلاد عام 2006.

وطالبت المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه لأقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض إنفلونزا الطيور عليهم، مشيرة إلى أن تلقي المصابين بإنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء، ويقلل من معدلات الوفاة.

ونصحت الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خصوصاً التي يظهر عليها أعراض مرضية، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى، مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن، وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور، وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور، أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.