الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بالفيوم نهاية أكتوبر الحالي

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بالفيوم نهاية أكتوبر الحالي
كتب -

الفيوم- إسراء سمير:

عقد الدكتور محمد عبد المحسن، وكيل وزارة الصحة بالفيوم اجتماعًا اليوم الأربعاء، بمقر مديرية الصحة، مع الدكتور محمد قابيل، مسؤول تنفيذ برنامج الحصبة بوزارة الصحة، وعبد المنعم عيان، مدير إدارة الإمراض المعدية بمديرية الشؤون الصحية بالفيوم، لمناقشة استعدادات المديرية قبيل انطلاق حملة للتطعيم ضد مرض الحصبة الألمانية فى الفترة من 31 أكتوبر الجارى وحتى 21 نوفمبر المُقبل.

حضر الاجتماع عددًا من القيادات التنفيذية والدينية، ومسؤولي الشباب والرياضة بالمحافظة، والدكتور السيد بسيوني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم, والقس إثناسيوس، كاهن كنائس مركز الفيوم، وعدد من مسؤولي الطب الوقائي، لطرح إحصائية وأهداف الحملة، والفئة المستهدفة من التطعيم ضد مرض الحصبة والتي تصل إلى 70% من الفئة العمرية سن 10 سنوات.

وشدد عبد المحسن على دور مديرية التربية والتعليم، خاصة ما يتعلق بإجراء إحصائية للطلاب في جميع المدارس، حتى تتمكن الحملة من الوصول لجميع الطلاب في الفئة العمرية المستهدفة بمعاونة منسق صحي بكل مدرسة، يتم اختياره من قبل مدير المدرسة، والوصول للطلاب المتخلفين في الجولة الثانية حتى يتم القضاء تمامًا على هذا المرض.

وقال مدير الأمراض المعدية بمديرية الصحة “تضاعفت نسبة المصابين بالحصبة هذا العام ليصل إلى خمسة عشر مصابًا، مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت خمس حالات العام الماضي”.

يأتي ذلك فيما نفى مسؤول تنفيذ برنامج الحصبة بوزارة الصحة ما تردد من خروج عينات للحصبة، موضحًا أن مصل الحصبة حتى الآن لم يخرج منه عينة واحدة، مضيفًا أن الجرعات محفوظة في ثلاجات مخصصة لهذا الغرض، ومؤمنة تأمينًا كاملًا، لضمان جودة وصول التطعيم إلى الفئة المستهدفة، وتحقيق أهداف الحملة هذا العام.