السيطرة على حريق بـ3 مصانع ببرج العرب

السيطرة على حريق بـ3 مصانع ببرج العرب
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

شهدت منطقة برج العرب الصناعية الثانية، غربي الإسكندرية، حريقا داخل مصنعين للمواد الكيماوية والبويات، الأمر الذي أدى إلى اندلاع النيران في المصانع، وانهيار أجزاء منها.

كان الحريق اندلع صباح اليوم الاثنين، بأحد المصانع بمدينة برج العرب، وامتد لثلاثة مصانع أخرى مجاورة له، وهو ما أدى لانهيار أجزاء من مصنعين، قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه، بمساعدة عربات إطفاء تابعة للقوات المسلحة ووزارة البترول.

وأفاد بيان أمني صادر من مديرية أمن الإسكندرية، أن قسم شرطة برج العرب، تلقى بلاغا بنشوب حريق بأربعة مصانع بمجمع الصناعات الصغيرة بالمنطقة الصناعية الثانية، وتم على إثره إخطار الجهات المعنية، وانتقل فريق من ضباط القسم، وقوات من إدارة الحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

بالفحص تبين نشوب الحريق بمصنع العبد للصناعات الكيماوية، مساحته 300 مترا مربع تقريبا، وامتداد النيران إلى مصنع السلام للبويات، المجاور، والذي تبلغ مساحته 200 مترا تقريبا، وبعض المواد الخام المشونة أمام مصنع الشركة المصرية للمواتير الكهربائية، ومصنع لإنتاج البلاستيك، مما أدى لاحتراق محتويات المصنعين الأول والثاني، وحدوث انهيار بأجزاء من جدران وأسقف المصنعين، واحتراق بعض المواد المشونة أمام المصنعين الآخرين، دون حدوث إصابات.

واشترك في عملية الإطفاء 6 سيارات إطفاء، تابعة لإدارة الحماية المدنية، وسيارتا إطفاء تابعتين للقوات المسلحة، وسيارة إطفاء أخرى تابعة لشركات البترول، وتمت السيطرة على النيران وإطفاءها.