السيسي يصل الاتحادية لتسلم السلطة وسط حضور الوفود العربية والأفريقية

السيسي يصل الاتحادية لتسلم السلطة وسط حضور الوفود العربية والأفريقية
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

وصل الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي إلى قصر الاتحادية لإتمام عملية تسلم السلطة من الرئيس المنتهية ولايته عدلي منصور.

ومع وصول الموكب الرئاسي للسيسي أطلقت مدفعية السلام إحدى وعشرين طلقة، وأدي حرس الشرف التحية، وتلاها عزف السلام الوطني.

وأدى السيسي اليمين الدستورية، في حضور رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، المنتهية ولايته، والقائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية، والأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، وعمرو موسى، رئيس لجنة “الـ50” لتعديل الدستور.. بالإضافة إلى أسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس المؤقت عدلي منصور كلمة تعقبها كلمة للسيسي، ثم يقومان بالتوقيع على وثيقة تسليم السلطة، التي تعد الأولى من نوعها في التاريخ السياسي المصري.. ويتوقع أن يشهد الحفل حضورًا دوليًا مكثفا ومتنوعًا.

وجاء وصول السيسي عقب وصول وفود الدول العربية والإفريقية، حيث وصل كل من: ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود في زيارة لمصر للمشاركة في حفل تنصيب السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية.

كما وصل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرافقه وفد رفيع المستوى ، في زيارة لمصر للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية .

تأتي مشاركة أمير الكويت ضمن وفود زعماء ورؤساء دول عربية وأجنبية وأفريقية لحضور حفل تنصيب السيسي وذلك عقب أدائه اليمين الدستوري كرئيس لمصر أمام المحكمة الدستورية .

كما وصل إلى القاهرة اليوم الأحد عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة, في زيارة لمصر للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية.

كما وصل إلى القصر كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس، والرئيس التشادى

أدريس ديبى للمشاركة فى هذه المناسبة التاريخية.

كما وصل الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن قادما من عمان في زيارة قصيرة لمصر يشارك خلالها في احتفالات مصر بتنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي الذى يقام خلال ساعات بقصر الاتحادية .

وكان ملك الأردن قد هنأ السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية كما كان عاهل الأردن أول القادة الذين قاموا بزيارة مصر عقب ثورة 30 يونيو

كما وصل إلى القاهرة اليوم الأحد رئيس إريتريا اسياس افورقي ونائب وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، في زيارة لمصر للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية.

تأتي مشاركة افورقي وعبد اللهيان ضمن حضور وفود زعماء ورؤساء دول عربية وأجنبية وأفريقية لحفل التنصيب الذي يقام اليوم بقصر الاتحادية وذلك عقب أداء السيسي اليمين الدستوري أمام المحكمة الدستورية.