السيسي يدعو جموع المصريين بالداخل والخارج للاحتشاد بالانتخابات البرلمانية

السيسي يدعو جموع المصريين بالداخل والخارج للاحتشاد بالانتخابات البرلمانية
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، كلمة إلى الشعب المصري، تحدث فيها عن حصول مصر على عضوية مجلس الأمن، والانتخابات البرلمانية.

وإلى نص الكلمة.. “بسم الله الرحمن الرحيم.. شعب مصر العظيم، أيها الشعب الأبي الكريم، اسمحوا لي في بداية هذه الكلمة أن أتوجه إليكم جميعًا بالتحية والتقدير والاحترام، وبالتهئنة لحصول مصر على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي.

هذا الأمر الذي تحقق بعد مجهودات سياسية ودبلوماسية حثيثة وعبّر بلا أدنى شك عن عراقة الدولة المصرية، وقدرتها على استعادة مكانتها الإقليمية والدولية، إنني أؤكد لكم جميعًا كما أؤكد للعالم بأكمله أن مصر ستبذل قصارى الجهد لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه العضوية من خلال إعلاء مبادئ السلم والأمن الدوليين، ودعم كل جهد يسعى لتحقيق الاستقرار والعمل من أجل التنمية والبناء.

شعب مصر الكريم.. لقد كانت إرادتكم الوطنية الحرة وعزيمتكم الصلبة أداة لتحقيق أحلامكم في القضاء على الاستبداد واختطاف الوطن تحت شعارات مزيفة، لقد كان اصطفافنا جميعًا من أجل هدف واحد طريقًا لإنفاذ هذه الإرادة، لم يكن صوتنا الوطني الحر ليصل إلى العالم لولا توحدنا.

لعل مشهد ملايين المصريين الذي خرجوا إلى الشوارع والميادين من أجل إسقاط الظلم والفاشية سيظل رمزًا على أن اصطفافنا حتمي من أجل الوطن.

والآن ونحن على أعتاب البدء في تنفيذ الاستحقاق الأخير من استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية، إنني أؤكد على أهمية هذا الاستحقاق الذي سينتج لنا مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والدور الرقابي وصوت الشعب.

وترتكز أهمية انتخاب مجلس النواب القادم على اعتبارين أساسيين أحدهما اضطلاعه في سَنّ كافة التشريعات والقوانين المكملة للدستور، والتي نطمح أن تأتي متسقة مع الغايات والأهداف التي وُضع من أجلها، والثاني سيكون هذا المجلس أمام العالم انعكاسا لإرادة المصريين القوية ويمثل ضمير هذه الأمة ونبض أبنائها وحصن آمالها وتطلعاتها.

وانطلاقا من هذا فإنني وبشكل واضح أدعو جميع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع والاحتشاد بقوة مرة أخرى لتنفيذ الاستحقاق الأخير الذي توافقنا عليه.. أدعوكم جميعًا رجالًا ونساءً، شبابًا وشيوخًا، فلاحين وعمالًا من كافة ربوع الوطن، احتشدوا من أجل الوطن واحتفلوا باختيار ممثليكم وأحسنوا اختيارهم، احتشدوا من أجل شهيد قدم روحه من أجل وطن يليق بنا، من أجل طفل ينتظر منا مستقبلًا واعدًا.