السيسي يؤدي اليمين الدستورية ويوقع مع منصور وثيقة تسليم السلطة

السيسي يؤدي اليمين الدستورية ويوقع مع منصور وثيقة تسليم السلطة
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

يؤدي الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، اليمين الدستورية، رئيسا للبلاد لفترة رئاسية تمتد لأربع سنوات، أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار أنور العاصي، وذلك وفقا لأحكام المادة “144” من الدستور الجديد، وبحضور الرئيس المؤقت عدلي منصور.

وعقب أداء اليمين الدستورية، يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قصر الاتحادية، ومع وصول ركبه تطلق مدفعية السلام إحدى وعشرين طلقة، ويؤدي حرس الشرف التحية، التي سيليها عزف السلام الوطني، ثم يتفقد رئيس الجمهورية حرس الشرف، قبل أن يستقبله الرئيس المنتهية رئاسته المستشار عدلي منصور، لدى سلم القصر لتحية سيادته.

يلي ذلك استقبال الرئيس السيسي لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات، ورؤساء الوفود المشاركين في مراسم تسليم السلطة.

ويتوجه رئيس الجمهورية والرئيس المنتهية رئاسته عقب ذلك إلى قاعة الاحتفال، ليلقي الرئيس المنتهية رئاسته المستشار عدلي منصور، كلمة، تعقبها كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم يقوم الرئيسان بالتوقيع على وثيقة تسليم السلطة، التي تعد الأولى من نوعها في التاريخ السياسي المصري.

ويعقب ذلك مأدبة غداء تكريما لأصحاب الجلالة والفخامة الملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات، وكبار المدعوين لحضور مراسم التنصيب.. وسيشهد قصر القبة، مساء اليوم، احتفالية من المقرر أن يحضرها ما يناهز 1200 مدعو يمثلون مختلف أطياف الشعب المصري ومحافظات مصر، تبدأ مراسمها بعزف السلام الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، يعقبها إلقاء الرئيس المنتهية ولايته عدلي منصور، كلمة قصيرة، يوجه بعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خطابا إلى الأمة.