السيسي: أزمة الكهرباء عصية على الحل ونحتاج 130 مليارا لتداركها

السيسي: أزمة الكهرباء عصية على الحل ونحتاج 130 مليارا  لتداركها
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أزمة الكهرباء في مصر عصية على الحل، وأنها تحتاج لضخ استثمارات تقدر بـ130 مليار جنيه مصري خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف السيسي في كلمته للشعب، اليوم السبت، أن إجمالي الناتج من الكهرباء في مصر يجب أن يزيد بمعدل 2500 ميجاوات سنويًا، بما يقدر بـ”12 ألف ميجا خلال 5 سنوات”، بتكلفة 12 مليار دولار، بينما تحتاج كل محطة وقود سنوي 700 مليون دولار.

وكانت مصر تعرضت لإظلام في عدة محافظات، الخميس الماضي، استمر في بعضها لـ12 ساعة.

وقال الرئيس إنه وجه كلمته اليوم للشعب على سبيل المكاشفة التي تعود عليه مع المواطنين، لتعريفهم بحجم الأزمة، مشددا أنه بدون مساندة الشعب لا يستطيع مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه البلاد.

وأضاف السيسي أن هناك مفاوضات مع مستثمرين لضخ أموال لحل الأزمة، لكنهم بحاجة للتأكد من جني الأرباح، موضحا أن الأزمة لن تحل بين ليلة وضحاها، وأن هناك تحديات عصية على الحل أمام أي حكومة مصرية.

وقال السيسي إن الكهرباء واحدة من أزمات كثيرة في مصر، منها المرافق، ضاربا المثل بالقرى المصرية التي لا يصل الصرف الصحي إلا لـ20% منها فقط.

 ووجه الرئيس تحيته إلى شهداء الجيش وأسرهم، داعيا الله أن يجمعه معهم في الجنة، واختتم الكلمة بشعار حملته الانتخابية “تحيا مصر”.